رئيس المقاولون العرب: 45 مليار جنيه حجم أعمال الشركة منذ يوليو الماضي

aiBANK

حمدي أحمد – كشف المهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن حجم أعمال المقاولون العرب منذ يوليو 2023 حتى الآن يبلغ نحو 45 مليار جنيه.

وقال العصار، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن مشروع “The 101″بالشراكة مع العتال بروبرتيز، إن المقاولون العرب تعيد حاليًا تقييم محفظة أراضيها لدراسة الاستفادة منها وطرحها على جميع الشركات وفقا للقانون.

E-Bank

وأوضح أن معظم المشروعات التي جرى تنفيذها في القارة الإفريقية خلال السنوات الماضية كانت مشروعات بنية أساسية سواء شبكات طرق أو كباري أو محطات مياه وكهرباء، ثم بدأ التفكير في بناء الإسكان الاقتصادي أو منخفض التكاليف للمواطنين، ومؤخرًا اتجهت الدول الإفريقية إلى الاستثمار العقاري.

وأشار العصار إلى أن فرص التمويل موجودة والمطورين المصريين سيكون لهم نصيب في هذه المشروعات، لافتا إلى أنه خلال الأعوام الثلاثة الماضية، كان من المفترض تنفيذ مشروعات استثمار عقاري في إفريقيا لكن الأزمات الاقتصادية وجائحة كورونا عطلت هذه المشروعات، ومن المتوقع تنفيذها قريبًا.

وأطلقت العتال بروبرتيز مشروع “The 101” بمستقبل سيتي القاهرة الجديدة، بالشراكة مع المقاولون العرب، باستثمارات تصل إلى 25 مليار جنيه، ومساحة إجمالية تبلغ نحو 424 ألف متر مربع.

الرابط المختصر