بنك مصر يرتب 26 صفقة تمويل مشترك بقيمة إجمالية 246.7 مليار جنيه

حصة البنك الحكومي من التمويلات بلغت 115.8 مليار جنيه

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – كشف بنك مصر عن مشاركته في ترتيب وإدارة وتسويق 26 صفقة تمويل مشترك بالمشاركة مع عدد من البنوك، بلغ إجمالي قيمتها حوالي 246.7 مليار جنيه، خلال عام 2023.

وأشار البنك الحكومي، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن حصة بنك مصر من تلك العمليات بلغ 115.8 مليار جنيه، وأن الصفقات جرى ترتيبها لصالح العديد من القطاعات وتضم: الاستثمار العقاري، والبترول والغاز، والسياحة، والنقل، والأعلاف والدواجن، والأسمدة، والبتروكيماويات، والغزل والنسيج، والمقاولات، والكابلات.

E-Bank

وفي سياق متصل، كشف بنك مصر عن إتمام شركة سي آي كابيتال ذراع البنك بمجال بنوك الاستثمار، 14 صفقة متنوعة بين إصدارات الدين وصفقات رأس المال وصفقات الدمج والاستحواذ بقيمة إجمالية تفوق 35.2 مليار جنيه خلال عام 2023.

وذكر البنك أنه حصد مؤخرًا عددا من الجوائز من قبل مؤسسة EMEA Finance عن الصفقات التي شارك في ترتيبها خلال عام 2023، ومنها “أفضل بنك لترتيب عمليات إعادة هيكلة في إفريقيا لعام 2023″، و”أفضل عملية إعادة هيكلة بإفريقيا”، و”أفضل تمويل بالعملة المحلية بإفريقيا”، و”أفضل عملية تمويل مشترك بإفريقيا”، و”أفضل عملية تمويل مشترك بشمال إفريقيا”، و”أفضل عملية تمويل مشترك لهيئات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا”.

كما حصل البنك الحكومي على جوائز: “أفضل عملية تمويلية عن مشروع ترفيهي” ، و”أفضل عملية تمويلية في مجال صناعة البتروكيمياويات”، و”أفضل عملية تمويلية في قطاع الاستثمار العقاري”، و”أفضل عملية تمويلية في قطاع السياحة”، و”أفضل عملية تمويلية في قطاع البنية التحتية” ، و”أفضل عملية تمويلية في قطاع العقارات” و”أفضل صفقة استحواذ مؤسسات مالية بإفريقيا”.

ولفت إلى أن شركة سي آي كابيتال حصلت على جائزة “أفضل مؤسسة مالية في مجال الإندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” لعام 2023 بالإضافة إلى عدد من الجوائز في مجال الاستثمارات المالية.

الرابط المختصر