الرقابة المالية تقر زيادة رأسمال إعمار مصر لإتمام عمليات الاستحواذ على شركتين

المنصور- سيارات
aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة إعمار مصر للتنمية بشأن زيادة رأس المال.

ووفقا لبيان الهيئة إلى البورصة المصرية المرسل اليوم، فإن تقرير الإفصاح يتضمن دعوة العمومية لمناقشة زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 3.194 مليار سهم بغرض الاستحواذ على شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية، وشركة سكاي تاور للتطوير العقاري بمبادلة أسهم.

E-Bank

وذكرت الهيئة، أن الاكتتاب في زيادة رأس المال يقتصر على مساهمي الشركتين دون أعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين بشركة إعمار مصر وذلك وفقاً لمعامل المبادلة الذي سيحدده المستشار المالي المستقل.

والجدير بالذكر، أن إعمار مصر قد وافقت على دراسة الجدوى وخطة العمل الخاصة بزيادة رأس المال المصدر، وتقديم مقترح الاستحواذ على كامل أسهم شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية عن طريق مبادلة الأسهم، من خلال قيام إعمار مصر بالاستحواذ على نسبة 75% لتتملك كامل أسهم رأسمال الشركة، وذلك مقابل حصول مساهمي البرو نورث كوست على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معامل المبادلة من مستشار مالي مستقل.

كما تقرر تقديم مقترح للعمومية للاستحواذ على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري مع إمكانية الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأس المال عن طريق المبادلة, وذلك مقابل حصول مساهمي سكاي تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معامل المبادلة.

الرابط المختصر