المستشار الألماني: مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار بغزة

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات _ أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، خلال مشاركته في قمة مجموعة السبع بإيطاليا، أن قادة المجموعة يدعمون الخطة الأمريكية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعيًا حركة حماس إلى الموافقة عليها.

وأكد شولتس، أن مجلس الأمن الدولي يدعم بدوره الخطة ومن المهم أن يطبقها الجميع، ونطلب إذنًا خصوصًا من حركة حماس أن تعطي موافقتها الضرورية، بحسب وكالات.

E-Bank

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه ناقش خلال اجتماعات مجموعة السبع في إيطاليا، وقف إطلاق النار بقطاع غزة، ولم يفقد الأمل، وفق تعبيره، وعلى حماس أن تكثف جهودها لتحقيق ذلك، بحسب وكالات.

كما أكد قادة مجموعة السبع، مجددًا، التزامهم الراسخ بحل الدولتين، وفقًا للمرجعيات ومقررات الشرعية الدولية.

جاء ذلك في مسودة البيان الختامي لقمة مجموعة السبع، المنعقدة في مدينة “بوليا”، إذ أعلن زعماء مجموعة السبع تأييدهم الاقتراح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

وأضافت مجموعة السبع، أنه سيتم الانتهاء من التفاصيل الفنية لقرض بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا، خلال الأسابيع المقبلة.

واستضافت إيطاليا، اليوم الخميس، قمة مجموعة الدول الصناعية السبع في أعقاب انتخابات البرلمان الأوروبي، التي شهدت زيادة في دعم اليمين المتطرف بدول مثل فرنسا وألمانيا، أعضاء المجموعة.

وتركز قمة مجموعة السبع التي تستمر حتى السبت المقبل على الصراعات العالمية، لا سيما الحرب على غزة والحرب الروسية الأوكرانية وانتشار الذكاء الاصطناعي وقضايا إفريقيا، مع التركيز على قلق إيطاليا الطويل الأمد بشأن الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، كذلك سيتم مناقشة القضايا الدائمة مثل تغير المناخ.

ومجموعة السبع هي منتدى غير رسمي تعقد قمة سنوية لمناقشة السياسة الاقتصادية والقضايا الأمنية. ويتمثل الأعضاء في كل من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

الرابط المختصر