تسلا تضيف 21 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم

بعد إعلان الاتحاد الأوروبي فرض رسوم إضافية على السيارات الكهربائية الصينية

المنصور- سيارات
aiBANK

سي ان بي سي _ ارتفع سهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية بنسبة 1.3% في جلسة الأربعاء محققاً أعلى مكاسب يومية له في 3 أسابيع، لتضيف الشركة 21 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بدعم من إعلان الاتحاد الأوروبي عن فرض تعريفات جمركية جديدة على المركبات الكهربائية الصينية المستوردة.

E-Bank

وقال الاتحاد الأوروبي إن المركبات الصينية تستفيد من الإعانات الحكومية “غير العادلة التي تشوه المنافسة”، وإنه سوف يفرض ضريبة بنسبة 38% على السيارات من الشركات التي لم تتعاون مع تحقيقاته، وبنسبة 21% على شركات صناعة السيارات الصينية الأخرى.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة تسلا عبر موقع إكس، أنها تستخدم اثنين من روبوتاتها الشبيهة بالبشر أوبتيموس في مصنع لأول مرة، دون تحديد المصنع أو تفاصيل المهام التي تؤديها الروبوتات.

وقالت الشركة، في منشور، إنه تم تطوير 3 مراجعات رئيسية لتصميم الروبوت أوبتيموس و4 مراجعات لليد في العامين الماضيين، حيث يتنقل أوبتيموس بشكل مستقل يومياً في مكاتبنا ومختبراتنا. وتم نشر اثنين من الروبوت أوبتيموس، حيث يؤديان مهام في المصنع بشكل مستقل.

وقال إيلون ماسك، في أبريل الماضي، إن الروبوتات تستطيع أداء مهام تصنيع بسيطة في المختبر، وإن الهدف هو استخدامها بشكل محدود على خط الإنتاج، مضيفاً أنه سيتم عرضها للبيع لشركات أخرى بحلول نهاية عام 2025.

 

الرابط المختصر