صندوق الاستثمارات السعودي وأرديان يستحوذان على 37.6% من الشركة الأم لمطار هيثرو

المنصور- سيارات
aiBANK

سي إن بي سي _ أعلنت شركة فيروفيال قبولها وبعض المساهمين المميزين العرض المعدل الذي قدمته لشركة أرديان وصندوق الاستثمارات العامة السعودي للاستحواذ على نسبة 37.62%، من رأس مال أف جي بي توبكو الشركة الأم لشركة مطار هيثرو القابضة المحدودة، مقابل 3.259 مليار جنيه إسترليني.

وقالت فيروفيال في بيان لها الجمعة 14 يونيو، إنه نتيجة لذلك، تم إبرام اتفاقية بموجبها ستقوم الشركة وبعض المساهمين المميزين ببيع جزء من أسهمهم في أف جي بي توبكو، بحيث ستقوم فيروفيال البقاء كمساهم بأسهم تمثل 5.25% من رأس المال المصدر لشركة إف جي بي توبكو .

E-Bank

وأضافت أنه بعد عملية البيع، سيبيع مساهمو شركتي فيروفيال وTaggin أسهماً تمثل 10% من رأس المال المصدر لشركة أف جي بي توبكو. وسوف تحتفظ أرديان والصندوق السعودي بأسهم تمثل حوالي 22.6% وحوالي 15% على التوالي.

تخضع الصفقة للامتثال لحق العرض الأول وحقوق الملكية الكاملة، والتي يمكن أن يمارسها مساهمو أف جي بي توبكو الآخرون وفقاً لاتفاقية المساهمين والنظام الأساسي للشركة، وتخضع أيضاً لاستيفاء الشروط التنظيمية المعمول بها. وعلى هذا النحو، ليس من المؤكد أن الصفقة التي تم الدخول فيها سوف تكتمل.

 

الرابط المختصر