أسعار الذهب تسجل أول مكاسب أسبوعية في شهر بعد تباطؤ التضخم الأمريكي

aiBANK

وكالات .. ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 1%، خلال تعاملات أمس الجمعة، وحققت أول مكسب أسبوعي لها في أربعة أسابيع، حيث أثارت علامات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الآمال في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، كما ساهمت عمليات بيع الأسهم في جميع أنحاء أوروبا في دعم الأسعار.

وارتفعت أسعار الذهب الفورية نحو 1.3% إلى 2332.55 دولاراً للأوقية بحلول الساعة 1755 بتوقيت جرينتش. وربح المعدن الأصفر 1.8% هذا الأسبوع.

E-Bank

وجرت تسوية عقود الذهب الأمريكية الآجلة بارتفاع 1.3% عند 2349.1 دولار، بحسب وكالة رويترز.

وفي الأسواق المالية الأوسع، انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية مع تعرض الأصول الفرنسية لضربة بسبب الاضطرابات السياسية في البلاد. ساد مزاج حذر في وول ستريت، مع توقف المستثمرين مؤقتاً بعد المكاسب القوية في مؤشري S&P 500 وNasdaq.

وقال رئيس قسم استراتيجيات السلع الأولية بشركة TD Securities، بارت ميليك: “هذا المزيج من الأسهم الضعيفة، وبعض الانخفاضات في أسعار الفائدة (في تسعير العقود الآجلة لأموال الفيدرالي)، يعيد إثارة الاهتمام بالذهب، على الرغم من حقيقة أن الفيدرالي قد حرك النقاط في اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة”.

ورفع المتداولون رهاناتهم لتسعير التخفيضات بحوالي 52 نقطة أساس (أو تخفيضين بمقدار ربع نقطة) بحلول نهاية ديسمبر بعد بيانات التضخم الضعيفة هذا الأسبوع.

وكانت تلك زيادة من 37 نقطة أساس يوم الجمعة 7 يونيو، عندما أبطل تقرير الوظائف الذي جاء أقوى من المتوقع الآمال في خفض أسعار الفائدة مبكراً.

وتميل أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية السبائك التي لا تدر عائداً من خلال جعلها استثماراً أكثر جاذبية مقارنة بالأصول الأخرى مثل سندات الخزانة.

أظهرت بيانات هذا الأسبوع أن أسعار المستهلكين لم تتغير في مايو للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين، في حين انخفضت أسعار المنتجين بشكل غير متوقع.

ومع ذلك، فإن متوسط ​​”نقطة الرسم البياني” الصادرة عن الفيدرالي الأمريكي بعد اجتماع السياسة الذي استمر يومين – حيث أبقى أسعار الفائدة ثابتة – أظهر أن صناع السياسة يتوقعون خفضاً بمقدار ربع نقطة فقط.

وأضاف ميليك: “لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد هنا. قد يستمر الانخفاض إلى ما دون 2300 دولار على المدى القريب مع قيام السوق بإعادة تقييم النقاط”.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6% إلى 29.46 دولار للأوقية بعد أن بلغت أدنى مستوياتها في نحو شهر في الجلسة السابقة.

وصعد البلاتين 0.8% إلى 953.99 دولار، وربح البلاديوم 1.3% إلى 894.50 دولار.

الرابط المختصر