جورجيا ميلوني: أوروبا لن تشارك بشكل مباشر في قروض مجموعة السبع لأوكرانيا

المنصور- سيارات
aiBANK

العربية نت .. قالت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني إن دول الاتحاد الأوروبي لن تشارك بشكل مباشر في الوقت الراهن في قروض بقيمة 50 مليار دولار تعتزم مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى جمعها لأوكرانيا بناء على دخل من عوائد أصول روسية مجمدة.

وأضافت ميلوني أن أوروبا تساهم بالفعل من خلال تقديم آليات ضمانات للقرض، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وربما اليابان ستشارك فيه.

E-Bank

وأوضحت ميلوني، أن إمكانية إلغاء تجميد الأصول الروسية مرتبطة بشكل مباشر بعملية السلام، وتحديد من سيدفع تكاليف إعادة إعمار أوكرانيا.

وقالت: “إن إمكانية إلغاء تجميد الأصول الروسية يعتمد بشكل مباشر على عملية مفاوضات السلام، والتي ستتطرق إلى مسألة من سيقوم بدفع تكاليف إعادة إعمار أوكرانيا”.

وأشار البيان الختامي لقمة مجموعة السبع إلى أن موسكو يجب أن تعوض عن الأضرار التي لحقت بكييف، والتي قدرها البنك الدولي بمبلغ 486 مليار دولار.

وجاء في بيان قادة مجموعة السبع: “من أجل دعم الاحتياجات الحالية والمستقبلية لأوكرانيا في ظل الحاجة إلى الحماية من روسيا”… سيتم تزويد كييف بتمويل إضافي بقيمة نحو 50 مليار دولار بحلول نهاية العام.

وكانت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، قد أعلنت في 13 يونيو، أن قادة مجموعة السبع توصلوا خلال قمتهم إلى اتفاق سياسي حول مسألة استخدام الأصول الروسية لصالح أوكرانيا.

من الجدير بالذكر، أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان وكندا جمدت أصولاً روسية بنحو 300 مليار دولار، من بين هذه الأصول يوجد نحو 5-6 مليارات دولار في الولايات المتحدة، والقسم الأعظم في أوروبا، بما في ذلك في المنصة الدولية “يوروكلير” في بلجيكا (210 مليارات دولار).

الرابط المختصر