البنوك الصينية تسجل عجزا في تسويات العملات الأجنبية بقيمة 15.9 مليار دولار خلال مايو

المنصور- سيارات
aiBANK

شينخوا .. قالت الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي أمس الاثنين إن البنوك الصينية سجلت 113.3 مليار يوان (حوالي 15.92 مليار دولار) عجزا صافيا في تسويات العملات الأجنبية في مايو الماضي.

ومن حيث القيمة باليوان، بلغت مشتريات البنوك من العملات الأجنبية خلال الشهر الماضي 1.25 تريليون يوان، فيما بلغت المبيعات 1.36 تريليون يوان، وفقا للبيانات الواردة من الهيئة المذكورة.

E-Bank

وفي هذا السياق، قالت وانغ تشون يينغ، نائبة رئيس الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي والمتحدثة باسم الهيئة، إن سوق الصرف الأجنبي في الصين عملت بشكل سلس خلال مايو وشهدت تدفقات متوازنة من الرساميل العابرة للحدود.

وذكرت وانغ أن توقعات السوق ظلت مستقرة في الشهر الماضي، مع معاملات معقولة ومنظمة للعملات الأجنبية وعجز في تسويات العملات الأجنبية يقل بشكل ملحوظ، الأمر الذي يشير إلى أن وضع العرض والطلب في سوق الصرف الأجنبي قد تحسن أكثر.

وفي شهر مايو، ازداد صافي تدفقات الأموال ضمن فئة تجارة السلع بنسبة 76 في المائة على أساس شهري و23 في المائة على أساس سنوي، ليستمر دعم تدفقات رأس المال عبر الحدود، وفقا لما قالت وانغ.

كما ظل صافي تدفق رأس المال إلى سوق السندات المحلية في الصين عند مستوى مرتفع.

في شهر مايو، بلغ صافي المشتريات من السندات المحلية 32 مليار دولار، بزيادة قدرها 86 في المائة على أساس شهري.

وفي هذا السياق، ذكرت وانغ أن سوق النقد الأجنبي في الصين لديها أسس متينة للحفاظ على عمليات مستقرة، مدعومة من الانتعاش الاقتصادي السليم في البلاد ومرونة السوق المتزايدة.

الرابط المختصر