أفريكسيم بنك يوقع اتفاقيات لتسهيلات بقيمة 725 مليون دولار خلال اجتماعاته السنوية

المنصور- سيارات
aiBANK

أ ش أ – وقع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” خلال اجتماعاته السنوية الـ31 على اتفاقيات لتسهيلات بقيمة إجمالية بلغت 725 مليون دولار.

وعقدت الاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي (أفريكسيم بنك) في ناسو بجزر البهاما في الفترة من 12 إلى 15 يونيو الجاري، بهدف تعزيز الروابط بين أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، المنطقة السادسة للاتحاد الإفريقي تحت عنوان “ملكية مصائرنا: الرخاء الاقتصادي على منصة إفريقيا العالمية”.

E-Bank

ووقع البنك اتفاقًا بقيمة 443 مليون دولار مع شركة “Etu Energias”؛ بهدف تمهيد الطريق للاستحواذ المحلي على الأصول البترولية الاستراتيجية في أنجولا بهدف تعزيز قطاع الطاقة، ووقع الاتفاقية إدسون دوس سانتوس، الرئيس التنفيذي لشركة Etu Energias، وهيثم المعايرجي، نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسيم بنك.

ووقع أفريكسيم بنك على تسهيلات بقيمة 100 مليون دولار مع بنك Rawbank أكبر بنك في جمهورية الكونغو الديمقراطية؛ بهدف تعزيز تمويل التجارة ودعم النمو الاقتصادي في أفريقيا، حيث وقع على الاتفاقية ديدييه تيلمان، نائب رئيس تطوير الأعمال في Rawbank، وهيثم المعايرجي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

الرابط المختصر