مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا تتراجع 3% على أساس سنوي خلال مايو

المنصور- سيارات
aiBANK

العربية نت _ تراجعت مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 3% على أساس سنوي الشهر الماضي، بسبب التراجع الملحوظ في مبيعات السيارات الكهربائية، وذلك وفقًا لما أظهرته بيانات صادرة عن رابطة مصنعي السيارات الأوروبية اليوم.

وشهدت ثلاثة من الأسواق الرئيسية في أوروبا انكماشًا الشهر الماضي في مبيعات السيارات الجديدة، حيث تراجعت المبيعات في إيطاليا بنسبة 6.6 %، وفي ألمانيا بنسبة 4.3 %، وفي فرنسا بنسبة 2.9 %.

E-Bank

وأظهرت البيانات تراجع حصة السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات إلى 12.5% في مايو الماضي، مقارنة بـ 13.8% في الشهر نفسه من العام الماضي وفق وكالة الأنباء العمانية.

وكانت السيارات الهجين الكهربائية هي القطاع الوحيد الذي سجل زيادة، حيث ارتفعت نسبة تسجيل السيارات بواقع 16.2%الشهر الماضي.

ومن ناحية أخرى، تراجعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين بنسبة 5.6% ، فيما سجل سوق سيارات الديزل تراجعًا حادًّا بنسبة 11.4 %.

وقالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية إنه رغم التراجع الذي شهدته سوق السيارات في مايو الماضي، فإن تسجيلات السيارات منذ بداية العام خلال الفترة من يناير حتى مايو 2024 ارتفعت بنسبة 4.6% لتصل إلى 4.6 مليون سيارة.

 

الرابط المختصر