الأسهم الأوروبية تتراجع وسط عمليات بيع في شركات التكنولوجيا

aiBANK

سكاي نيوز_ انخفضت الأسهم الأوروبية عند الفتح، الجمعة، مع تصدر أسهم التكنولوجيا عمليات البيع، كما تراجعت أسهم كارلسبرج غروب الدنماركية بعدما رفضت شركة بريتفيتش البريطانية عرض استحواذ معدل بقيمة 3.9 مليار دولار.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش مع نزول المؤشر الفرعي لأسهم شركات التكنولوجيا 0.6 بالمئة بعد ارتفاعه نحو اثنين بالمئة في الجلسة السابقة.

E-Bank

وتراجع قطاع البناء ومواد التشييد 0.7 بالمئة، وانخفضت أسهم شركات التجزئة 0.5 بالمئة مع نزول سهم سلسلة بي.اند.إم البريطانية 1.8 بالمئة بعدما خفض مورجان ستانلي توصية لسهم الشركة.

ولا يزال المؤشر الأوروبي في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية متواضعة بعد انخفاضه بأكثر من اثنين بالمئة الأسبوع الماضي عندما اهتزت الأسواق بدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى انتخابات برلمانية مبكرة.

وفيما يتعلق بأسهم أخرى، قفز سهم شركة زيلاند فارما الدنمركية23.1 بالمئة بعد أن أظهرت دراسة مبدئية أن تناول جرعة عالية من عقار الشركة ساعد على تقليل الوزن بنسبة 8.6 بالمئة في المتوسط بعد 16 جرعة أسبوعية.

وهبط سهم كارلسبرج غروب لصناعة الجعة ستة بالمئة تقريبا بعد رفض بريتفيتش لصناعة المشروبات عرض الاستحواذ عليها، وأرجعت ذلك إلى أن العرض “قلل بشكل كبير من قيمة” المجموعة والنظرة المستقبلية لها. وقفز سهم بريتفيتش 14.4 بالمئة.

 

الرابط المختصر