مشاورات صينية أوروبية بشأن التعريفة الجمركية للسيارات الكهربائية

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات – اتفق وزير التجارة الصيني وانج ون تاو، والمفوض التجاري للاتحاد الأوروبي على إجراء مشاورات بشأن رسوم الاتحاد الأوروبي على السيارات الكهربائية المستوردة صينية الصنع، بحسب ما قالته وزارة التجارة الصينية السبت.

وتلقى وزير التجارة الصيني دعوة لعقد اجتماع عبر الاتصال المرئي مع ممثل الاتحاد الأوروبي فالديس دومبروفسكيس، بحسب ما ذكرته الوزارة على موقعها على الإنترنت ونقلته وكالة رويترز.

E-Bank

كان الاتحاد الأوروبي قرر، الأربعاء 12 يونيو، زيادة التعريفة الجمركية على واردات السيارات الكهربائية من الصين، والتي وجد أنها تستفيد “بشكل كبير من الدعم غير العادل” وتشكل “تهديداً بإلحاق ضرر اقتصادي” بمنتجي السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي.

وقال الاتحاد إنه فرض رسومًا جمركية بنسبة 38.1% على منتجي السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV) الذين لم يتعاونوا في تحقيق الاتحاد الأوروبي، ورسومًا أقل بنسبة 21% على شركات صناعة السيارات في الدولة الآسيوية التي امتثلت ولكن لم يتم “أخذ عينات منها”.

وفرضت رسوم جمركية بنسبة 17.4% على المنتج الرئيسي للسيارات الكهربائية الصينية BYD، وعلى شركة Geely بنسبة 20%، وعلى منتجات شركة SAIC بنسبة 38.1%.

وتعد الرسوم الجديدة التي قررها الاتحاد الأوروبي، والمقرر تطبيقها بحلول الرابع من يوليو، رسوما مؤقتة، إلى حين إعلان نتائج التحقيق الذي يجريه الاتحاد في نوفمبر، وعندها يمكن فرض رسوم نهائية، تصل مدتها عادة إلى خمس سنوات، أو إلغاء الزيادة في هذه الرسوم، أو فرض نسب مختلفة.

 

الرابط المختصر