دبي تبدأ تصميم المرحلة الثانية من الأنظمة المرورية الذكية

aiBANK

أ ف ب – بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، دراسة وتصميم المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتوسعة الأنظمة المرورية الذكية، بهدف تغطية جميع الطرق الرئيسة في الإمارة، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

ويشمل ذلك “توظيف أحدث التقنيات والبرمجيات الذكية لتسهيل عملية التنقل في دبي، مثل تقنية التفاعل المشترك (C-ITS)، وتتضمن التوسع في التقنيات المتقدمة في مجال الأنظمة المرورية الذكية عالميًا وإجراء دراسة مقارنة معيارية مع المدن الرائدة في مجال النقل”، بحسب “وام”.

E-Bank

وأكد المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة مطر الطاير في بيان أن “المرحلة الثانية من مشروع الأنظمة المرورية الذكية تسهم في رفع نسبة تغطية شبكة الطرق الرئيسة من 60% حاليًا إلى 100% في عام 2026”.

وأوضح أنه ستتمّ “زيادة طول شبكة الطرق المغطاة بالنظام من 480 كيلومترًا حاليًا إلى 710 كيلومترات، وتحسين إدارة شبكة الطرق وتحقيق انسيابية الحركة المرورية بمراقبة الحركة المرورية بشكل أفضل، وتحسين زمن الاستجابة السريعة للحوادث، وتوفير المعلومات المرورية الفورية للجمهور عن حالة شبكة الطرق عبر اللوحات الإلكترونية المتغيرة الجديدة والتطبيقات الذكية، للمساعدة في توزيع الحركة المرورية للطرق الأخرى”.

 

الرابط المختصر