باسم أبو غنيمة: الترقب يسيطر على البورصة لحين إعلان التشكيل الوزاري

ارتدادة قوية للمؤشر الرئيسي إلى مستوى 30 ألف نقطة بالربع الثالث

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ قال باسم أبو غنيمة، رئيس قسم التحليل الفني بشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، إن سوق تداولات البورصة المصرية شهد على مدار 4 جلسات التي سبقت عطلة عيد الأضحى ارتفاعات للمؤشر الرئيسي من مستوى الدعم 25500 نقطة إلى مستوى الإغلاق الإيجابي عند 26418 نقطة.

أضاف أبو غنيمة في تصريحات لجريدة حابي، أن اختبار مستوى المقاومة سيحدد ما إذا كانت القوة الشرائية التي ظهرت خلال جلسات التداول الأخيرة ستستمر في الأسبوع الجاري أم لا.

E-Bank

اختراق حاجز 26800 نقطة سيؤدي لعمليات متاجرة سريعة

وأوضح رئيس قسم التحليل الفني بشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، أن اختراق حاجز مقاومة المؤشر الرئيسي لمستوى 26800 نقطة خلال جلسات الأسبوع الجاري، سيؤدي إلى إجراء عمليات متاجرة السريعة على الأجل القصير وصولًا إلى مستوى 27600 نقطة.

وأشار باسم أبو غنيمة، إلى أن تأكيد الاختراق بأحجام تداول كبيرة، والتحسن في مؤشرات وجودة السوق وتذبذبات الأسعار داخل الأسهم المكونة للمؤشر الرئيسي سيساهم في استكمال الموجة قصيرة الأجل الصاعدة حتى مستوى 27600 نقطة التي تعد الاختبار الحقيقي للقوة الشرائية قصيرة الأجل.

وتابع أنه في حال عدم اختراق نقطة المقاومة سيصبح مستوى 25500 نقطة أول مستوى داعم وهو حد الإيقاف الوقائي على الأجل القريب.

يرى باسم أبو غنيمة، أن تأثير تشكيل الحكومة الجديد محدود على البورصة المصرية مع بقاء الدكتور مصطفى مدبولي في منصبه كرئيس لمجلس الوزراء القادم.

كما يرى أن حالة من الترقب ستسيطر على البورصة خلال الفترة المقبلة، لحين إعلان التشكيل الوزاري الجديد، مؤكدًا أن وجود كوادر اقتصادية جديدة وحكومة تكنوقراط يعزز من جذب المستثمرين لسوق المال.

وتوقع رئيس قسم التحليل الفني بشركة عربية أون لاين، ارتدادة قوية لمؤشر البورصة الرئيسي خلال الربع الثالث من العام الجاري وتجاوزه مستوى 30 ألف نقطة، بدعم من وجود عوامل إيجابية للموجة البيعية للأجل المتوسط الموجودة حاليًا في البورصة، وتراجع معدلات التضخم.

نهاية الحركة التصحيحية لسوق المال آواخر يونيو الجاري

ورجح باسم أبو غنيمة، نهاية الحركة التصحيحية في سوق المال للأجل المتوسط بأواخر شهر يونيو الجاري، متوقعًا أن تتخذ البورصة اتجاهًا صعوديًّا في النصف الثاني من عام 2024.

الرابط المختصر