خالد عباس: ألف أسرة تعيش حاليا في العاصمة الجديدة

استهداف مليون مواطن خلال 3 سنوات

aiBANK

 حمدي أحمد _ كشف المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، إن عدد الأسر القاطنة حاليا في العاصمة الإدارية بلغ نحو ألف أسرة.

وأضاف عباس، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه من المستهدف أن يصل العدد في نهاية عام 2024 إلى ما بين 7 و8 آلاف أسرة، الأمر الذي يؤكد جاهزية المدينة للعيش فيها وتوفر كافة الخدمات اللازمة لمقومات الحياة.

E-Bank

وأشار إلى أنه من المستهدف خلال الثلاث سنوات القادمة أن ينمو عدد المواطنين المقيمين بالمدينة ليصل إلى نحو مليون مواطن، لافتا إلى توافر كافة الخدمات التي تساعد المواطنين للحياة بالمدينة من خدمات في مجال التعليم والصحة، بالإضافة إلى جاهزية كافة المرافق وتوافر المطاعم وبعض الأنشطة الترفيهية.

وأكد رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية أن حي المال والأعمال يشهد المراحل النهائية له ووضع اللمسات الأخيرة استعدادا لاستقبال كافة الجهات العاملة فيه اعتبارا من شهر أكتوبر القادم حسب كل جهة.

وأوضح أن حي المال والأعمال يعد من أهم المناطق الاقتصادية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فهو مجهز على مستوى عالمي ويشتمل على 18 مقرا للبنوك بالإضافة إلى مقار كل من البنك المركزي المصري والبورصة المصرية وبعض الكيانات الاقتصادية والمالية المهمة، وكذلك المقر الجديد للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، ومن المتوقع انتقال مقر البنك الإسلامي للتنمية إلىها، فضلا عن المقرات والمكاتب الإقليمية لكبرى الشركات المحلية والعالمية، لافتا إلى أن الحي شهد عددا من أفرع البنوك التي بدأت في العمل فعليا، استعدادا لانتقال المقار الرئيسية لها.

الرابط المختصر