عاجل.. البنك التجاري الدولي يرفع حدود المشتريات الدولية لبطاقات الائتمان.. التفاصيل الكاملة

تخفيض عمولة تدبير العملة الأجنبية لعمليات الشراء إلى 5% بدلا من 10%

aiBANK

حابي – رفع البنك التجاري الدولي حدود الإنفاق الدولي للمشتريات داخل وخارج مصر على جميع البطاقات الائتمانية، كما أجرى خفضا لعمولة تدبير العملة الأجنبية لعمليات الشراء.

وخفض البنك التجاري الدولي CIB عمولة تدبير النقد الأجنبي على معاملات الشراء ببطاقات الائتمانية داخل أو خارج مصر إلى 5% بدلا من 10%، فيما أبقى على رسوم السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي بالخارج عند 10% وبحد أدنى 20 جنيه للمعاملة الواحدة، وأيضا حد السحب الشهري النقدي.

E-Bank

وذكر البنك التجاري الدولي CIB، في رسالة موجهة لعملائه، أن تعديلات حدود الإنفاق الدولي وتخفيض الهامش على أسعار صرف العملات الأجنبية يسري اعتبارًا من 26 يونيو الجاري، مضيفًا أن التحديث يشمل أيضًا بطاقات الائتمان الحالية التي قد تم تفعيل حدود الإنفاق الدولية الخاصة بها.

ورفع البنك الحد الشهري للمشتريات ببطاقات الائتمان خارج مصر لقطاع Prime إلى 100 ألف جنيه بدلا من 75 ألف جنيه، وقطاع Plus إلى 175 ألف جنيه بدلا من 125 ألف جنيه، وقطاع Wealth إلى 250 ألف جنيه بدلا من 175 ألف جنيه، وقطاع Private إلى 300 ألف جنيه بدلا من 200 ألف جنيه، وقطاع Business Banking إلى 175 ألف جنيه بدلا من 125 ألف جنيه، وقطاع Corporate إلى 250 ألف جنيه بدلا من 175 ألف جنيه.

وعلى مستوى حد الشراء الدولي الشهري لبطاقات الائتمان من داخل مصر، تم زيادة قطاعي Prime وPlus إلى 75 ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه، وقطاعات Wealth, Private, Business Banking, Corporate إلى 100 ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه.

الإبقاء على الحد الشهري للسحب النقدي ورسوم السحب

فيما أبقى البنك التجاري الدولي على الحد الشهري للسحب النقدي في الخارج عند 3500 جنيه لقطاع Prime و5 آلاف جنيه لقطاع Plus و8 آلاف جنيه لقطاع Wealth و10.5 ألف جنيه لقطاع Private و4 آلاف جنيه لقطاعي Business Banking و Corporate.

يذكر أن البنك المركزي المصري، قد وجه وحدات القطاع المصرفي في 6 مارس الماضي، بالبدء في رفع القيود عن استخدام بطاقات الائتمان.

الرابط المختصر