أداء متباين لأسهم قطاع الأسمدة والبتروكيماويات في البورصة

ارتفاع أبو قير للأسمدة ومصر لصناعة الكيماويات وكيما.. وهبوط سيديك وكفر الزيات للمبيدات

aiBANK

أحمد عبد الرحمن – سيطر أداء متباين على حركة العديد من أسهم قطاع الأسمدة والبتروكيماويات بالبورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء؛ إذ انخفض سهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو بنسبة 1.18% ليتداول عند مستوى 44.5 جنيه.

وارتفع سهم أبوقير للأسمدة بنسبة 1.32% ليتداول عند مستوى 58.3 جنيه، وصعد سهم مصر لصناعة الكيماويات بنسبة 1.04% ليسجل 40.9 جنيه.

E-Bank

وسجل سهم سيدي كرير للبتروكيماويات – سيدبك انخفاضًا بنسبة 1.05% ليتداول عند مستوى 27.3 جنيه.

وحقق سهم الصناعات الكيماوية المصرية كيما ارتفاعًا بنسبة 0.83% ليصل إلى 7.3 جنيه، بينما انخفض سهم كفر الزيات للمبيدات والكيماويات بنسبة 0.15% ليتداول عند مستوى 6.4 جنيهات.

وأعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، اليوم، عن إيقاف مصانعها بسبب نقص إمدادات الغاز الطبيعي.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن استمرار الموجة الحارة بشكل متزايد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام، تسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق، بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي، ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

وقالت كيما إنه حرصا من الشركة المشغلة لشبكة الغاز وحفاظًا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة بسبب ظروف التشغيل، تم توقف إمداد الغاز الطبيعي عن مصانع الشركة، وذلك لحين تحسن ظروف التشغيل للشبكة، وبناءًا عليه تم إيقاف مصانع الشركة.

وكانت شركات سيدي كرير للبتروكيماويات- سيدبك وأبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو قد أعلنت عن إيقاف مصانعهما عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي.

الرابط المختصر