حاتم البنا: زالدي تدرس إطلاق صندوق جديد للاستثمار المباشر وآخر لأذون الخزانة

نستهدف مضاعفة محفظة الاستثمارات إلى 4 مليارات جنيه بنهاية 2024

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ قال الدكتور حاتم البنا الرئيس التنفيذي لشركة زالدي كابيتال، إن الشركة تدرس حاليًا فرص إطلاق صندوقين جديدين، الاول يتخصص في الاستثمار المباشر بالشركات الصناعية، والثاني في أدوات السيولة المصرية “أذون الخزانة”.

وأضاف البنا في تصريحات خاصة لبوابة حابي، أن قيمة المحافظ الاستثمارية التي تديرها الشركة خلال الفترة الحالية تتجاوز نحو مليارين جنيه، لافتًا إلى استهداف مضاعفة الأموال المدارة بنهاية 2024 لتصل إلى 4 مليارات جنيه في إدارة المحافظ حيث تخطط الشركة إلى استقطاب مجموعة من أفضل الكوادر بالسوق المصرية للانضمام للعمل بفريق العمل الشركة.

E-Bank

وأوضح أن معدلات إقبال المكتتبين على صندوق مكسب- OZ الذي أطلقته شركتي زالدي للاستثمارات، وأودن للاستثمارات المالية خلال أسبوعه الأول كانت جيدة للغاية وفاقت التوقعات.

وأشار الرئيس التنفيذي شركة زالدى كابيتال ، إلى أن سعر الوثيقة عند الاكتتاب دولار واحد، لافتًا إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب 100 دولار دون وضع حد أقصى للاكتتاب.

وأكد الدكتور حاتم البنا، أن أهم ما يميز الصندوق أنه ذو استرداد شهري، ويقبل طلبات الشراء أسبوعيًا، مؤكدًا أنه يستهدف عائد تنافسي.

وأوضح أن مكسب- OZ يستهدف الاستثمار في أدوات الدخل الثابت الحكومية اليوروبوند المصرية بالدولار الذي يحقق عوائد مرتفعة في الوقت الحالي.

وقال إن الصندوق من تأسيس شركة زالدي للاستثمارات، وأودن للاستثمارات المالية، بينما مديري الصندوق هما شركة زالدي للاستثمارات وشركة ألفا لإدارة الاستثمارات المالية.

وتابع: أن مدة الاكتتاب في الصندوق شهر من 22 يونيو الجاري وحتى 22 يوليو المقبل.

الرابط المختصر