فولكس فاجن تجري دراسة جدوى لتصنيع السيارات في شرق بورسعيد

aiBANK

حابي – وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادي وشركة شرق بورسعيد للتنمية اتفاقية مع شركة فولكس فاجن إفريقيا لإجراء دراسة جدوى لتصنيع السيارات بمنطقة شرق بورسعيد، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وقال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، إن التوقيع على الاتفاقية يأتي في إطار جهود الدولة لتعميق وتوطين صناعة السيارات في مصر، مما يؤكد “التزام الحكومة المصرية بتعزيز قطاع السيارات”.

E-Bank

كما أشار إلى أن التوقيع على الاتفاقية جاء في ضوء اتفاقية دراسة الجدوى الموقعة مع شركة فولكس فاجن في 12 نوفمبر 2023، والخاصة بإعداد دراسة جدوى مشتركة لتنفيذ منشأة لطلاء السيارات تقع داخل منطقة شرق بورسعيد الصناعية، وتحديدًا داخل منطقة شرق بورسعيد للسيارات (EPAZ‏).

وأضاف جمال الدين أن الاتفاقية تستهدف توسيع التعاون ليشمل تطوير مرافق إضافية داخل منطقة شرق بورسعيد للسيارات، مع التركيز بشكل خاص على إنشاء خط لتجميع أجزاء السيارات.

وبدوره، قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الاتفاقية نصت على الاستعانة باستشاريين على درجة عالية من الكفاءة لإجراء دراسة الجدوى، والتي من المقرر أن تتضمن دراسة شاملة عن الجدوى الإنشائية للمرافق ذات الصلة وورشة هياكل السيارات ومباني وخط تجميع السيارات.

الرابط المختصر