أكت فاينانشال تستهدف جمع 1.04 مليار جنيه من الطرح في البورصة

طرح 360 مليون سهم بسعر 2.9 جنيه للواحد اعتبارا من 9 يوليو

aiBANK

محمد أحمد – أعلنت أكت فاينانشال للاستثمار عن طرح 360 مليون سهم للاكتتاب في البورصة، بهدف زيادة رأس المال وحددت سعر السهم عند 2.9 جنيه.

وقال مصطفى عبد العزيز، العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة أكت فاينانشال، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن الطرح يستهدف جمع 1.04 مليار جنيه، ويمثل حجم الزيادة 32% من أسهم الشركة مقسمة بين 300 مليون سهم للطرح الخاص و 60 مليون سهم للطرح العام.

E-Bank

ولفت عبد العزيز إلى فتح باب الاكتتاب من 9 إلى 18 يوليو الجاري.

ونوّه بأن الحد الأدنى للاكتتاب للمؤسسات هو 10 ملايين جنيه، وسيكون التخصيص عبر الرجوع إلى الشركة المصدرة بالاتفاق مع مدير الطرح.

وأشار العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة أكت فاينانشال للاستثمار، إلى أن الطرح الخاص سيكون مفتوحًا لكل شركات تداول الأوراق المالية لأول مرة، بينما الطرح العام سيكون بقيمة 60 مليون جنيه.

وأضاف: “القيمة العادلة للسهم أصبحت 2.90 جنيه بعدما كانت 4.54 جنيه، كما أننا وضعنا ضمانة إضافية للسوق بالكامل، حيث سنشتري 10% من الأسهم الخزينة، ما يعادل ثلث الطرح في حالة نزول سعر السهم عن سعر الطرح”.

وتابع: ليس هناك خروج للمساهمين القدامى الذين عليهم حظر بيع يصل إلى عامين، وإنما نجري زيادة في رأس المال.

وأوضح أن “أكت” تأسست في عام 2015 كشركة استثمار تستثمر رؤوس أموالها، إلا أن عندما قررنا استثمار رأس المال واجهنا مشاكل كثيرة في تقييم الأسهم وكان من الصعب الوصول إلى سعر عادل.

ولفت إلى أن العامل الأهم من الاستثمار هو التخارج من الاستثمار، مضيفا: “رأينا أن الأسهم المقيدة والحوكمة أسهل بكثير، لكن كانت هناك مشكلة في تحقيق ربح عادل بسبب ظروف السوق”.

ونوّه بأن الشركة تستثمر في الشركات المقيدة في البورصة للحصول على حصص أقلية لتكون لها تأثير، وتحقيق عوائد أفضل، مشيرا إلى أن الشركة غير مرتبطة بالأداء العام للبورصة، وحققت 106% ارتفاعًا في أدائها خلال فترة كورونا.

وأوضح أن صندوق دعم سعر استقرار السهم يمنح كل صاحب سهم الحق في إرجاعه للشركة بعد 30 يومًا إذا انخفض سعر السهم.

الرابط المختصر