طلعت مصطفى: مشروع ساوث ميد يحقق حجوزات بقيمة 60 مليار جنيه في 12 ساعة

استثمارات المشروع تقدر بنحو تريليون جنيه

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة تحقيق مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي حجوزات غير مسبوقة تزيد عن 60 مليار جنيه بما يعادل حوالي 1.25 مليار دولار خلال 12 ساعة فقط من فتح باب الحجز وقبل الإطلاق الرسمي للمشروع.

ووفقا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإنه من المقرر إطلاق المبيعات الرسمية للمشروع في 2 يوليو 2024، تماشيا مع الإعلان السابق الذي أصدرته المجموعة في بداية يونيو بشأن إطلاق المشروع.

E-Bank

وأشارت طلعت مصطفى إلى أن المشروع متكامل الخدمات يمتد على مساحة 23 مليون متر مربع – باستثمارات تريليون جنيه أي بما يعادل نحو 21 مليار دولار – ويطل على خط ساحلي نظيف بطول 8كم.

وتوقعت أن يحقق ساوث ميد مبيعات تتجاوز 1.6 تريليون جنيه على مدار مدة المشروع، مرحجة أن يساهم بشكل مباشر وغير مباشر في الاقتصاد المصري بنحو 2.4 تريليون جنيه، مما يؤدي إلى خلق حوالي 16 مليون فرصة عمل جديدة في المنطقة والمساهمة في توليد إيرادات ضريبية جديدة لخزينة الدولة تقدر بنحو 283 مليار جنيه.

وأوضحت أن المشروع سيضم العديد من الفنادق تشمل 20000 غرفة فاخرة وراقية بما يلبي احتياجات كل من العملاء المحليين والدوليين، بالإضافة إلى مارينا فاخرة وملعب جولف مؤلف من 18 حفرة، إلى جانب المولات ومراكز التسوق ومطاعم ومراكز ترفيهية وفنون وغيرها من الأنشطة المختلفة.

الرابط المختصر