أبوظبي الأول مصر يعين لجنة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية

aiBANK

أعلن بنك أبوظبي الأول مصر، عن تعيين لجنة جديدة للرقابة الشرعية الداخلية للإشراف والرقابة على الخدمات المصرفية الإسلامية.

ووفق بيان صادر عن البنك اليوم الخميس، تلعب اللجنة المعينة حديثًا دورًا في ضمان توافق جميع المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية التي يقدمها بنك أبوظبي الأول مصر مع مبادئ الشريعة الإسلامية،.

E-Bank

وتضم اللجنة الشرعية المعينة كل من: الدكتور عباس شومان الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ووكيل الأزهر سابقا والمشرف العام على الفتوى بالأزهر الشريف، والدكتور محمد البلتاجي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي وعضو لجنة الرقابة على الصكوك السيادية بوزارة المالية وعضو عدد من الهيئات واللجان الشرعية بالمؤسسات المالية الإسلامية المحلية والدولية، والدكتور محمد وسام، عضو أمانة الفتوى بدار الإفتاء المصرية ورئيس الباحثين ومدير إدارة الفتوى المكتوبة.

وقال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول مصر، إن مصرفه يهدف من خلال تطوير منتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية إلى خدمة شريحة أوسع من العملاء، حيث أن تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية جزء لا يتجزأ من محفظة الخدمات بالبنك.

يشار إلى أن بنك أبوظبي الأول مصر يخصص خمسة فروع من شبكة فروعه بمصر لتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية.

الرابط المختصر