تعليم تعلن اكتمال تراخيص جامعة ممفيس بطاقة استيعابية 7.8 ألف طالب

استقبال أول دفعة من الطلاب سبتمبر 2025

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ أعلنت شركة تعليم لخدمات الإدارة _ تعليم، عن اكتمال تراخيص جامعة ممفيس، بعد الحصول على القرار الجمهوري، لتكون الجامعة ثالث المؤسسات التعليمية تحت مظلة تعليم، تماشيا مع استراتيجية الشركة في التوسع المستمر في قطاع التعليم العالي في مصر.

ووفقا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن عملية إنشاء المرحلة الأولي للجامعة تسير وفقا للمخطط الزمني لإطلاق الجامعة في سبتمبر 2025، والتي تضم كليات الطب، والهندسة، وإدارة الأعمال والاقتصاد.

E-Bank

وأوضحت أنها تمتلك 32% من جامعة ممفيس مع الحق الكامل للإدارة المالية والتشغيلية، بالإضافة الى حق لزيادة حصتها لتصل إلى 51% بعد انتهاء أول عام دراسي طبقا لعقد الشراكة المبرم.

وأشارت إلى أن الجامعة ستكون على مساحة حوالي 80 ألف متر مربع، ومن المخطط إتمام إنشاء الجامعة على مرحلتين بقدرة استيعابية تصل لحوالي 7.8 ألف طالب.

ومن جانبه، قال محمد الرشيدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تعليم لخدمات الإدارة، إننا نتطلع لاستقبال أول دفعة من الطلاب في سبتمبر 2025.

وأضاف الرشيدي، أن الشركة تضم الآن ثلاث جامعات مرخصة بالكامل وهم جامعة النهضة ببني سويف، وجامعة باديا في غرب القاهرة والتي من المرتقب افتتاحها في سبتمبر 2024، بالإضافة إلى جامعة ممفيس التي من المقرر إطلاقها في سبتمبر 2025.

الرابط المختصر