أدير العالمية توقع 3 اتفاقيات شراكة مع حسن علام وميلي وباراجون للتطوير العقاري

الشركة تطور مشروعا باستثمارات 150 مليون دولار مع حسن علام .. وآخر مع باراجون بمبيعات 70 مليار جنيه

aiBANK

حمدي أحمد – وقعت شركة أدير العالمية العقارية 3 اتفاقيات شراكة وتحالف مع حسن علام العقارية وميلي للتطوير العقارية وباراجون للتطوير العقاري.

الاتفاقية الأولى مع حسن علام العقارية لتطوير أول مشروع عقاري مشترك متعدد الاستخدامات سكني تجاري إداري في شرق القاهرة باستثمارات أولية 100 إلى 150 مليون دولار.

E-Bank

والاتفاقية الثانية فهي تحالف استراتيجي وشراكة بين أدير العالمية وميلي للتطوير العقاري، في مصر والمملكة العربية السعودية.

وفي وقت سابق وقعت الشركتان مذكرة تفاهم لتأسيس شركة جديدة لتجهيز وإدارة عدد من الأندية الاجتماعية في السعودية.

والاتفاقية الثالثة مع باراجون للتطوير العقاري لتطوير مشروع متعدد الاستخدامات بمبيعات مستهدفة 75 مليار جنيه.

وقال الدكتور عائض القحطاني، رئيس مجلس إدارة أدير العالمية إن حجم السوق المصرية الكبير، والتطور الذي تشهده من أبرز الأسباب التي دعت الشركة للوجود في مصر، مشيرا إلى أنها تخطط للانتشار في 35 دولة بحلول 2030.

وأضاف القحطاني إن السوق العقارية المصرية مهمة للخليج بصفة عامة، والسعودية بصفة خاصة، لكونها سبقت دولا عربية عديدة بالنظر إلى عدد المشروعات “المميزة” التي شهدتها وعدد الوحدات الكبير الذي انتهى تسليمها في السنوات الماضية.

وأشار خلال تصريحات صحفية الأحد إلى أن المملكة العربية تشهد تطورًا كبيرا مؤخرا في القطاع العقاري، خاصة منذ عام 2021؛ بسبب التشريعات وتأسيس البنية التحتية اللازمة لانطلاق القطاع، ومن المنتظر صدور قرار التملك لغير السعوديين قريبا، ما توقع أن يمثل “نقلة نوعية” في القطاع.

وأوضح القحطاني أن أدير تقدم مفهوما جديدا في الخدمات العقارية التسويقية، والسوق القادمة هي سوق التخصص؛ فلا يصح أن يكون المطور العقاري هو المالك والمسوق والممول للمشروع، وإنما يجب أن يكون لكل مجال شركاته المتخصصة.

وأدير شركة سعودية انطلقت أعمالها من المنطقة الشرقية بالمملكة منذ عام 2014، بحسب موقعها الرسمي على الإنترنت.

الرابط المختصر