وزير الإسكان: دراسة شاملة بموقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة

aiBANK

حابي – وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، بإعداد دراسة شاملة بموقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة.

وشدد الشربيني، خلال لقائه عددا من مسئولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي، على بضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب، وإحكام الرقابة على كميات المياه، والتوسع في تركيب عدادات قياس المياه المنتجة، وعدادات المشتركين، والتصدي لوصلات الخلسة.

E-Bank

كما كلف باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، ورفع نسب تحصيل فواتير الاستهلاك، وتحصيل المديونيات والمتأخرات، ووضع موازنة مستقلة لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحى بكل مدينة بما يحقق الاتزان المالي بين الإيرادات والمصروفات.

وتابع الشربيني موقف تنفيذ الحلول العاجلة والدائمة للتغلب على مشاكل ضعف وانقطاع المياه بمدن (الشيخ زايد – 6 أكتوبر – أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر).

وشدد وزير الإسكان على ضرورة الالتزام الصارم بالمواعيد المحددة لتنفيذ الحل العاجل، والمتابعة الحثيثة على مدار الساعة، لحل هذه المشكلة، وتوفير كميات المياه اللازمة للمواطنين، مع ضرورة الانتهاء من تنفيذ الحل الدائم قبل موسم الصيف المقبل،

الرابط المختصر