الدولار يصعد بعد إقرار رئيس الفيدرالي الأمريكي بإحراز تقدم في خفض التضخم

المنصور- سيارات
aiBANK

رويترز _ صعد الدولار اليوم الثلاثاء بعدما أقر جيروم باول رئيس مجلس الفيدرالي الأمريكي بإحراز تقدم بشأن التضخم، لكنه لم يقدم إشارة واضحة إلى أن البنك المركزي قريب من خفض سعر الفائدة.

وقال باول إن التضخم “لا يزال فوق” مستوى اثنين بالمئة الذي يستهدفه مجلس الاحتياطي الاتحادي، لكنه تحسن خلال الأشهر القليلة الماضية، وإن “مزيدا من البيانات الجيدة ستعزز” فرص أن يخفض المركزي الأمريكي تكاليف الاقتراض.

E-Bank

وأدلى باول بالتعليقات خلال شهادته أمام الكونجرس وبدا أن ثقته تتزايد بشأن عودة التضخم إلى المستوى المستهدف من المركزي الأمريكي، وهو من شروط تيسير السياسة النقدية.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، 0.11 بالمئة إلى 105.09 نقطة، وكان قد هبط إلى 104.80 أمس الاثنين، وهو أدنى مستوى منذ 13 يونيو حزيران.

وعزز المتعاملون رهاناتهم منذ صدور تقرير الوظائف يوم الجمعة على أن المركزي الأمريكي سيخفض تكاليف الاقتراض مرتين بحلول ديسمبر مع ترجيح أن تكون المرة الأولى في سبتمبر.

وهبط اليورو عقب تقلبات حادة يوم الاثنين بعدما انتهت الانتخابات البرلمانية في فرنسا دون أغلبية واضحة لأي من التحالفات المتنافسة، وهو ما قد يُفضي إلى حالة من الجمود السياسي رغم تأثيره الإيجابي المحتمل على المخاوف المالية المرتبطة بانتصار واضح لليسار أو أقصى اليمين.

وانخفض اليورو 0.04 بالمئة إلى 1.0818 دولار. وكان قد سجل يوم الاثنين 1.0845 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 12 يونيو

وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة لأول مرة في يونيو من مستوياتها القياسية المرتفعة، لكنه لم يقدم التزاما صريحا باتخاذ تحرك آخر لخفض تكاليف الاقتراض.

وصعد الدولار أمام العملة اليابانية 0.29 بالمئة إلى 161.27 ين. ويظل الدولار دون أعلى مستوى منذ 38 عاما المسجل الأسبوع الماضي عند 161.96 ين.

وهبط الجنيه الإسترليني 0.09 بالمئة إلى 1.2794 دولار.

وبالنسبة للعملات المشفرة، ارتفعت بتكوين في أحدث تعاملات 1.76 بالمئة مسجلة 57254 دولارا.

 

الرابط المختصر