أسعار النفط تهبط أكثر من 1% مع تراجع المخاوف من تأثير الإعصار بيريل على الإنتاج

aiBANK

رويترز  _ تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة اليوم الثلاثاء بعد معرفة المتعاملين بأن اضطراب الإمدادات جراء الإعصار بيريل لن تطول على الأرجح، بعدما تسبب الإعصار في أضرار أقل من المتوقع بمركز رئيسي لإنتاج النفط في ولاية تكساس الأمريكية.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 1.09 دولار، أو 1.3 بالمئة، إلى 84.66 دولار للبرميل عند التسوية، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتا، أو 1.1 بالمئة، إلى 81.41 دولار.

E-Bank

وعلى الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج وإغلاق موانئ، بدا أن المصافي الكبرى على ساحل الخليج الأمريكي شهدت تأثيرات ضئيلة من الإعصار بيريل الذي ضعفت قوته وتحول إلى عاصفة مدارية.

وقال وارن باترسون وإيوا مانثي، المحللان لدى آي.إن.جي، في مذكرة للعملاء “تشير المؤشرات المبكرة إلى أن معظم البنية التحتية للطاقة لم تتأثر”. وأضافا أن حركة الأسعار في أسواق النفط الخام والوقود المكرر تعكس القليل من القلق بشأن انقطاع الإمدادات بسبب الإعصار.

وتنتج تكساس أكثر من 40 بالمئة من إمدادات الخام في الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط في العالم.

ومن المقرر إعادة فتح موانئ شحن النفط الرئيسية في تكساس يوم الثلاثاء، وزادت بعض المرافق الإنتاج مرة أخرى.

وتستعد العديد من المصافي مثل ماراثون بتروليوم أيضا لإعادة تشغيل وحدات التكرير الخاصة بها.

وتباين رد فعل مستثمرو النفط على تعليقات جيروم باول رئيس مجلس الفيدرالي الأمريكي الذي قال في جلسة أمام الكونجرس يوم الثلاثاء إن الاقتصاد لم يعد “محموما” وإن سوق العمل تباطأت.

وعلى الرغم من وجود مؤشرات إلى احتمال اقتراب خفض تكاليف الاقتراض، زاد انخفاض أسعار النفط بعد التعليقات لأن ضعف الاقتصاد قد يؤثر في الطلب على الخام.

ويراقب المتعاملون في السوق أيضا الوضع في الشرق الأوسط بحثا عن مزيد من الإشارات التي من شأنها أن تؤثر على قطاع الطاقة.

وانخفضت أسعار النفط واحدا بالمئة يوم الاثنين وسط آمال بأن يسهم اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة في تقليل المخاوف بشأن اضطراب إمدادات الخام العالمية.

 

الرابط المختصر