المصرية للاتصالات تتعاون مع نوكيا لتقديم خدمات بيانات الهاتف المحمول بتقنية الجيل الخامس

aiBANK

أعلنت اليوم الشركة المصرية للاتصالات عن شراكة جديدة مع شركة نوكيا العالمية لتقديم خدمات البيانات باستخدام تقنية الجيل الخامس في مصر.

وأوضحت المصرية للاتصالات في بيان اليوم، أن التعاون يستهدف تقديم تقنية الجيل الخامس للهاتف المحمول في عدد من المدن الرئيسية وهي: الجيزة والأقصر وأسوان والإسكندرية.

E-Bank

وستوفر نوكيا الأجهزة المتكاملة اللازمة لتقديم هذه الخدمات، والتي ستضمن تجربة استثنائية لعملاء المصرية للاتصالات بما في ذلك الحصول على سرعات أعلى، وسعات أكبر ، وجودة أفضل لخدمات البيانات، وسيتم إطلاق الخدمات في وقت لاحق من هذا العام.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم نوكيا بنشر معدات شبكة الإتاحة للجيل الخامس من أجهزتها الأكثر تطوراً في هذا المجال، والتي تتكون من وحدات النطاق الأساسي وأحدث جيل من أجهزة الهوائيات اللاسلكية.

وستقدم نوكيا كذلك مجموعة من خدمات الدعم الفني، بما في ذلك خدمات التركيب والتكامل ورفع كفاءة الشبكة.

وستوفر تقنية الجيل الخامس زيادة السعات التي تضمن الاتصال السلس في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، كما ستدعم مجموعة واسعة من التطبيقات والخدمات لعملاء المؤسسات والشركات، مما يؤدي إلى زيادة معدلات سرعة التحميل، وتقديم خدمات المحتوى والبث المباشر بصورة أكثر سلاسة.

وسيساهم ذلك كله في تعزيز الابتكار ورفع الكفاءة عبر قطاعات الاقتصاد المختلفة بشكل غير مسبوق، مما يُمكّن العملاء من مواكبة التطور الرقمي المتسارع الذي يشهده العالم حالياً.

وكانت المصرية للاتصالات قد حصلت في وقت سابق من العام الجاري على رخصة تقديم خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في مصر لمدة 15 عاماً.

وأكد المهندس محمد الفوي، نائب الرئيس التنفيذي للشئون الفنية بالمصرية للاتصالات، على تبني الشركة أحدث تقنيات الاتصالات بما يؤكد التزامها بتقديم خدمات اتصالات متطورة، وهو ما يتيح للعملاء من الأفراد والمؤسسات الحصول على خدمات النطاق العريض للهاتف المحمول بسرعات عالية وجودة أفضل، ويدعم العديد من التطبيقات الجديدة التي تستفيد من زمن التأخر المنخفض الذي يميز تقنية الجيل الخامس.

أضاف أن التعاون مع نوكيا العالمية يعد أساسًا قويًا لتعزيز عملية التحول الرقمي في مصر بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

من جانبه قال تومي أويتو، رئيس شبكات الهاتف المحمول في نوكيا، أن هذه الاتفاقية تأتي كخطوة هامة نحو تعزيز شراكة طويلة الأمد مع المصرية للاتصالات، مشيرا أنها ستفتح المجال لتقديم خدمات الجيل الخامس الذي تتيحه منتجات الشركة المتنوعة، بما يوفر فرصًا جديدة ومتنوعة للأفراد والشركات في مصر للحصول على تجربة اتصال محمول أفضل.

وأكد على أن نوكيا ستواصل جهودها لدعم الابتكار وخلق القيمة لتطوير التقنيات الرقمية الأساسية التي تعزز التحول عملية الرقمي، وتهدف إلى بناء عالم ذكي متصل بالكامل.

الرابط المختصر