عملة بيتكوين تتجاوز مستويات 63 ألف دولار عقب محاولة اغتيال ترامب

aiBANK

وكالات _ قفزت عملة بيتكوين بأعلى نسبة يومية في 3 أسابيع بعد محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وسط آمال بأن فرص ترامب، والذي يدعم تقنين العملات المشفرة، ربما قد تحسنت في الفوز بالسباق الرئاسي الأمريكي.

وتجاوزت العملة الشهيرة، ذات القيمة الأكبر بالأصول الرقمية، مستويات 63 ألف دولار بعد إصابة ترامب برصاصة في أذنه اليمنى في إطلاق نار خلال تجمع حاشد في بنسلفانيا، في واقعة أثارت إدانة عالمية وهزت سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

E-Bank

واستجابت الأسواق مع تزايد احتمالات فوز ترامب على الفور، الذي قدم نفسه على أنه صديق للعملات المشفرة في محاولة لجذب الناخبين المترددين

ويتشابه الارتفاع في بيتكوين مباشرة بعد حادثة إطلاق النار، ارتفاعها القصير عقب أداء جو بايدن في المناظرة الأخيرة ضد ترامب أواخر يونيو.

يجادل المدافعون عن العملة المشفرة بأنها تعمل كمخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية، وهو ادعاء مثير للجدل نظراً لتقلباتها المتأصلة.

خلال يونيو الماضي، التقى ترامب مع القائمين على عمليات تعدين بيتكوين.

وقال ترامب في منشور على منصته Truth Social، إنه يرغب بأن تكون جميع عملات بيتكوين المتبقية “مصنوعة في الولايات المتحدة”.

ويعبتر الموقف من العملات المشفرة مؤثرا في دعم المرشحين للرئاسة الأمريكية.

وتقبل حملة ترامب التبرعات في شكل أصول رقمية، مع وجود أنباء غير مؤكدة عن سعي ترامب لإجراء نقاشات حول العملات المشفرة مع إيلون ماسك، بحسب تقرير نشرته “بلومبرج”.

ووصلت العملة المشفرة إلى مستوى قياسي بلغ 74 ألف دولار في مارس، مدعومة بالطلب على الصناديق المتادولة في البورصة الأمريكية المخصصة، قبل أن تعاود التراجع من جديدة وسط عمليات بيع كبيرة.

الرابط المختصر