إطلاق مشروع فسطاط فيو بشراكة بين التنمية الحضرية والأهلي صبور باستثمارات 6 مليارات جنيه

المنصور- سيارات
aiBANK

حمدي أحمد _ أطلق صندوق التنمية الحضرية بالتعاون مع شركة الأهلي صبور وتابعتها مينت لإدارة الأصول العقارية، مشروع فسطاط فيو على مساحة 30 فدان بالقاهرة التاريخية.

وتبلغ استثمارات المشروع 6 مليارات جنيه، ويتكون من 1412 وحدة سكنية بجانب الإدارية والتجارية والشقق الفندقية، على مساحات 142 حتى 289 متر.

E-Bank

من جهته، قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، إنه تم الانتهاء من 40% من انشاءات المشروع، وستكون بداية التسليم في 2025.

وأوضح صديق، خلال تصريحات على هامش الإعلان عن المشروع، أنه تم طرح المرحلة الأولى من المشروع وكانت عبارة عن 200 وحدة، بمبيعات بلغت مليار جنيه خلال 3 أيام، بمتوسط سعر للمتر 30 ألف جنيه.

ولفت إلى أن موقع المشروع متميز لأنه يطل على حديقة الفسطاط أكبر حديقة في الشرق الأوسط، وسيكون له فوائد اقتصادية واجتماعية واستثمارية، لأنه سيخلق فرص عمل وتعديل المستوى الاقتصادي للمنطقة، مشيرا إلى أن سعر العقار في الفسطاط الجديدة اختلف تماما بعد الإعلان عن المشروع.

وأكد صديق، أن مشروع فسطاط فيو يمثل أحد أهم معالم خطة إحياء الوجه الحضري للقاهرة، لأن تلك المنطقة تقع ضمن خطة الدولة للتجديد الحضري وإعادة إحياء الاماكن التاريخية بمنطقة مصر القديمة، والتي أصبح لها رؤية شاملة وخطة موضوعة منذ أكثر من 7 سنوات تشمل تطوير مشروع سور مجرى العيون، ومنطقة الخيالة وحدائق الفسطاط والآن مشروع الفسطاط فيو، ومن المقرر ان تضم الخطة تطوير منطقة عزبة خير الله.

وأشار إلى أن الاعتماد على الشراكات بين القطاعين العام والخاص لإعادة أحياء مراكز المدن الهامة يمثل جانبًا رئيسيًا من هذه الخطة، ويتضمن ذلك تنفيذ مجموعة من الممارسات المستدامة وضمان مشاركة المواطنين في تنفيذ الخطة، انطلاقًا من سعي مصر لإنشاء مجتمعات متماسكة ونابضة بالحياة، وتقديم نموذج متطور لإدارة المدن في المستقبل.

فيما قال المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي صبور، إن شركة مينت التابعة للأهلي صبور تأتي في الأساس كإمتداداً لاستراتيجية الشركة، والتي تركز على خلق كيانات وشركات مستقلة تسهم في تقديم خدمات وحلول متنوعة ومبتكرة تساعد المطورين العقاريين على تخطي أية عقبات قد تواجههم.

وأكد صبور، أن ذلك يساعد على دعم سوق التطوير العقاري في مصر وخلق كيانات عقارية مستقرة وثابتة في وجه جميع التحديات.

وأوضح أن الشراكة بين مينت للأصول العقارية وصندوق التنمية الحضارية تضمن توفير العديد من المزايا الاستراتيجية من بينها تحقيق التوافق التام بين شكل وتصميم المشروع مع نماذج التنمية الحضرية للمنطقة بالكامل في المستقبل، بالإضافة لذلك، سيحقق المشروع عوائد استثمارية قياسية، بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية لمستقبل منطقة الفسطاط كوجهة جاذبة للاستثمار والسياحة والترفيه.

وأكد صبور أيضًا على أهمية الدور الذي تلعبه شركات إدارة الأصول في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الحالية في مصر، مسلطًا الضوء على دور هذه الشركات في تحسين العوائد الاستثمارية وإدارة المخاطر وضمان النمو المستدام، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تيسير إقامة مشاريع البنية التحتية وتوفير العديد من فرص العمل وتعزيز النمو المجتمعي، ما يجعل وجود شركات الأصول العقارية ضرورة لتحقيق الأهداف المالية والاجتماعية طويلة الأجل.

الرابط المختصر