أبوظبي الأول مصر يرتب قرضا مشتركا بقيمة 4 مليارات جنيه للشركة السعودية المصرية للتعمير

المنصور- سيارات
aiBANK

العربية نت _ يرتب بنك أبوظبي الأول مصر، قرضاً مشتركاً بقيمة 4 مليارات جنيه، لصالح الشركة السعودية المصرية للتعمير.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر، محمد عباس فايد لـ “العربية Business”، إن البنك يعتزم توقيع عقد التمويل مع الشركة الأسبوع المقبل.

E-Bank

وأوضح فايد أن البنك سيقوم بدور المرتب الرئيسي للتمويل طويل الأجل، فيما يشارك في القرض ما يتراوح بين 7 و8 بنوك أغلبها من القطاع الخاص.

“الشركة السعودية المصرية للتعمير ستستخدم القرض في تنفيذ مشروع عقاري جديد بمدينة القاهرة الجديدة” وفقاً لرئيس البنك.

كانت الشركة السعودية المصرية للتعمير، اقترضت مليار جنيه من البنك الأهلي المصري، العام الماضي، لتمويل مشروع “بلوفير” بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، فيما كانت تتطلع لاقتراض نحو 4 مليارات جنيه، لاستكمال الأعمال الإنشائية لمشروع “سنترال القاهرة” بمدينة القاهرة الجديدة، والذي تقدّر استثماراته الإجمالية بنحو 18 مليار جنيه.

يأتي ذلك، فيما كشف فايد، عن استعداد البنك لتمويل مشروعات جديدة بمدينة رأس الحكمة، بعد انتهاء الشركات من الدراسات اللازمة للمشروعات وبدء طلب التمويلات اللازمة.

وقال فايد، إن البنك مستعد لاقتناص فرص تمويلية في مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا، خاصة التي تشارك بها الشركات الإماراتية.

“نتوقع انفراجة في النشاط التمويلي في مصر وعودة عمليات ترتيب القروض المشتركة الكبرى مرة أخرى خلال الفترة المقبلة” بحسب فايد، والذي أكد على أن مستويات أسعار الفائدة تتوقف على معدلات التضخم الفترة المقبلة، متوقعاً تحسن مستمر في مختلف المؤشرات الاقتصادية بمصر”.

الرابط المختصر