البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجال التمويل المستدام

عبر برنامج Finance in Common

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – وقع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)؛ للبدء في تنفيذ برنامج Finance in Common.

وأوضح بيان للبنك المركزي أن البرنامج يستهدف دعم التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر من خلال تعزيز مبادئ التمويل المستدام في القطاع المالي والمصرفي والعمل على تطوير وإتاحة التمويل المستدام للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

E-Bank

وتهدف الوكالة الفرنسية للتنمية من خلال برنامج Finance in Common إلى بناء شراكات مع المؤسسات المالية والمصرفية والجهات الرقابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق تقديم برامج الدعم الفني وبناء القدرات وكذلك تسهيلات ائتمان للبنوك المشاركة بالبرنامج بغرض التوسع في تمويل مشاريع تراعي العناصر البيئية والاجتماعية، وفق البيان.

ونوّه بأن الشراكة بين الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك المركزي المصري تتضمن تقديم الدعم الفني في الموضوعات ذات الصلة بالعمل المناخي والتمويل المستدام مثل إدارة المخاطر البيئية وطرق إعداد التقارير والإفصاح عن تطورات التمويل المستدام لتعزيز مساهمة القطاع المصرفي في تمويل أهداف التنمية المستدامة مما يعمل على تحقيق رؤى واستراتيجيات الدولة المصرية في هذا الشأن.

الرابط المختصر