جلوبال كورب تحصل على تمويل بقيمة 450 مليون جنيه من تنمية المشروعات

تقديم 150 مليون جنيه سنويا بواقع 75 مليون كل ستة أشهر

المنصور- سيارات
aiBANK

محمد أحمد – وقعت شركة جلوبال كورب للتمويل، بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بهدف الحصول علي تمويل بقيمة 450 مليون جنيه على مدار ثلاث سنوات.

وبحسب البرتوكول، توزع قيمة التمويل على عدة مراحل، حيث سيتم تقديم 150 مليون جنيه سنوياً، بواقع 75 مليون جنيه كل ستة أشهر.

E-Bank

يأتي هذا التمويل بالتوازي مع القرارات التي اتخذها البنك المركزي، والتي تنص على ألا يتجاوز إجمالي التسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة والاستثمارات في محافظ التوريق لشركة التأجير التمويلي الواحدة نسبة 1% من إجمالي محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية للبنك، وذلك دون الإخلال بتعليمات الحدود القصوى للعميل الواحد والأطراف المرتبطة.

حاتم سمير : يعزز من قدرات الشركة على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

من جانبه قال حاتم سمير، رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال كورب للتمويل، أن البروتوكول الجديد يسهم في تعزيز قدرات الشركة على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مما يسهم في تنمية الاقتصاد القومي.

و أضاف، إن جلوبال كورب برزت كواحدة من أفضل ثلاث شركات تأجير تمويلي و تخصيم في مصر، إضافة إلي الإطلاق الناجح لخدمات التمويل الاستهلاكي والعقاري .

رحمي: الاتفاق يهدف إلى عادة ضخ التمويلات للعملاء بنظام التخصيم التجاري

بدوره أشار باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إلي إن العقد الموقع مع جلوبال كورب يهدف إلى عادة ضخ التمويلات للعملاء بجميع محافظات الجمهورية بنظام التخصيم التجاري.

ونوه بأن هذا النوع من الاتفاقيات يعد أحد وسائل الحصول على تمويل قصير الأجل عن طريق التعاقد بين شركات التخصيم والعملاء.

واضاف رحمي، إن الشركات ستقوم بشراء الحقوق المالية الناشئة عن بيع السلع وتقديم الخدمات مما يعمل على زيادة دورة التدفق النقدي وتحسين السيولة لدى المشروعات.

وكشف الرئيس التنفيذي للجهاز، عن السماح للمستفيد الواحد بالحصول على أكثر من تمويل بنظام التخصيم التجاري وذلك بحد اقصى 5 ملايين جنيه لإجمالي قيمة عقود التخصيم التجاري، مضيفا أن ذلك يسري على كافة أنشطة المشروعات الصغيرة الجديدة أو القائمة بكافة المحافظات.

فيما أكدت ديالا سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال كورب للتمويل، علي إتباع الشركة لاستراتيجية محددة لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل أكبر.

وأشارت إلي إن، البروتوكول يساهم في توسيع قاعدة التعامل مع المصدرين وذلك عن طريق الجهاز.

الرابط المختصر