أسعار النفط تستقر وسط آمال خفض الفائدة وتراجع مخزونات الخام الأمريكية

aiBANK

رويترز _ استقرت أسعار النفط اليوم الخميس مدعومة باستمرار التوقعات بخفض سعر الفائدة في الولايات المتحدة، بعد صدور بيانات الوظائف فضلا عن انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية زادت 20 ألف طلب لتسجل بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية 243 ألفا في الأسبوع المنتهي في 13 يوليو.

E-Bank

وبحلول الساعة 1337 بتوقيت جرينتش، استقرت العقود الآجلة لخام برنت عند 85.08 دولار للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 82.91 دولار، وسجل الخامان ارتفاعا عند التسوية أمس الأربعاء.

وأظهرت أحدث بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء انخفاض مخزونات الخام بمقدار 4.9 مليون برميل الأسبوع الماضي. ويتجاوز ذلك ما توقعه محللون استطلعت رويترز آراءهم.

وقالت بريانكا ساشديفا كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا “مؤشرات الطلب الجيدة من الولايات المتحدة فاقت أثر مخاوف في الأسبوع الماضي من تباطؤ النمو الصيني”.

وأضافت ساشديفا “الأمل في تيسير السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي بما يعزز النمو الاقتصادي، وحركة السفر حاليا في موسم الصيف في الولايات المتحدة، يضمنان قوة دفع كافية في الطلب على النفط من أكبر اقتصاد في العالم”.

وقال مسؤولان في مجلس الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء إن البنك يقترب من خفض أسعار الفائدة نظرا لتحسن مسار التضخم وتوازن سوق العمل بشكل أفضل مما قد يمهد الطريق لاتخاذ تلك الخطوة في سبتمبر.

وفي الوقت نفسه أبقى البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة دون تغيير يوم الخميس كما لم يعط أي تلميحات للخطوة التالية.

 

الرابط المختصر