عاجل.. QHRI تنتهي من شراء دين القلعة

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية، عن إتمام شركة QHRI عملية شراء الدين المستحق على الأولى.

وأشارت القلعة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، إلى أن سندات الدين الموقعة من ممثلها القانوني لشركة QHRI ستكون جاهزة لتسليمها لشركات السمسرة المفوضة من عملائها للاستلام في مواعيد العمل الرسمية.

E-Bank

وأضافت، أن ذلك سيكون خلال الفترة من 1 حتى 15 أغسطس 2024.

ووفقا للبيان، على أن تقوم شركات السمسرة ستقوم بإرسال قائمة بأسماء عملائها المشاركين في عملية شراء الدين متضمنة أسماء العملاء والكود الموحد بحد أقصى يوم 25 يوليو 2024.

وفي 2 يونيو الماضي، وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة القلعة للاستثمارات المالية علي العرض المقدم من شركة QHRI، لشراء الدين الخارجي المستحق علي شركة القلعة لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية المشاركة في عقد القرض المشترك المؤرخ 1 فبراير 2012، بمبلغ يعادل 20% من رصيد أصل حصة المقرضين اللذين قبلوا عرض الشراء في القرض المشترك.

وفي 9 يونيو أعلنت الشركة عن انتهاء المرحلة الأولى لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على الشركة، وبلغ إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها 875.35 مليون جنيه، بما يعادل 17.49 مليون دولار من إجمالي قيمة 21.57 مليون دولار، بنسبة تغطية 81.11%.

وفي 11 يونيو انتهت المرحلة الثانية والأخيرة لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق علي الشركة ووصل إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها في المرحلة الثانية كانت 1.7 مليار جنيه بنسبة تغطية 808%.

الرابط المختصر