عاجل.. انقطاع مفاجئ في خدمات الإنترنت يعطل شركات وبورصات وبنوك ومطارات عالمية

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات_ أبلغ موقع Downdetector، الذي يراقب حالات الانقطاع، عن ارتفاع مفاجئ في المشكلات المتعلقة بمواقع الويب بما في ذلك تطبيقات Microsoft ومواقع الخدمات المصرفية وتطبيقات شركات الطيران.

شملت الأعطال بنوك كبرى ووسائل إعلام وخطوط جوية وبعض خدمات شركة مايكروسوفت.
وأعلنت وكالة الطيران الأمريكية عن توقف حركة الطائرات بسبب مشكلة في الاتصالات.
وقالت دارة شؤون المسافرين في مطارات إسبانيا أنها رصدت مشكلات في أنظمة الكمبيوتر في جميع المطارات.

E-Bank

كما أعلنت سلطات مطار برلين، عن تأخر في عملية تسجيل المسافرين بسبب خلل فني.
وقالت ستة مصادر في قطاع النفط والغاز لرويترز إن عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت اليوم الجمعة.

شركة الأمن السيبراني Crowdstrike تتعرض لخلل تقني ويؤثر على الشركات على مستوى العالم

على موقع Ryanair، حثت الشركة الركاب على الوصول إلى المطارات قبل ثلاث ساعات من الموعد المحدد وألقت باللوم على “مشكلة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بطرف ثالث، والتي تقع خارج سيطرة Ryanair وتؤثر على جميع شركات الطيران العاملة عبر الشبكة”.

وعلى الإنترنت، أبلغ المستخدمون عن مشكلات في أستراليا ونيوزيلندا والهند واليابان، ومن المرجح أن تتأثر المملكة المتحدة بشدة خلال ساعة الذروة يوم الجمعة.

وقال تروي هانت، الباحث في مجال الأمن السيبراني، في منشور على X إن “شيئًا غريبًا للغاية يحدث الآن، أفراد في جميع أنحاء العالم يشكون من أن أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

وأشار مهندسو الأمن السيبراني إلى مشكلة في Crowdstrike، وهو برنامج مكافحة الفيروسات، والذي يبدو أنه يتسبب في تعطل أجهزة الكمبيوتر.

وقالت Crowdstrike في منشور على موقعها على الإنترنت: “إن Crowdstrike على علم بتقارير عن أعطال في Windows تتعلق بجهاز استشعار Falcon”.

الرابط المختصر