ماذا حدث في خدمات الإنترنت وكيف أصيب العالم بالشلل؟

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات.. عانت شركة الأمن السيبراني كراود سترايك من انقطاع كبير، مما أثر على الشركات على مستوى العالم.

وقالت الشركة إن الانقطاع نتج عن مشكلة في تحديث. وتعمل كراود سترايك الآن على التراجع عن هذا التحديث عالميًا.

E-Bank

جاء التأكيد بعد تقارير واسعة النطاق عن مشكلات فنية في جميع أنحاء العالم.

وقالت مايكروسوفت في وقت سابق يوم الجمعة إن خدماتها السحابية تم استعادتها في الغالب بعد أن عانت من انقطاع أثر على تطبيقاتها السحابية في الولايات المتحدة. وليس من الواضح ما إذا كان هذا الانقطاع مرتبطًا بتحديث كراود سترايك.

ومع ذلك، بشكل منفصل، يبدو أن مشكلة التحديث في كراود سترايك أثرت بشكل مباشر على أنظمة Windows في جميع أنحاء العالم، حيث أظهرت أجهزة الكمبيوتر المحمولة شاشة خطأ تُعرف باسم “شاشة الموت الزرقاء”.

وقالت كراود سترايك في رسالة هاتفية مسجلة: “إن كراود سترايك على علم بتقارير عن تعطل أجهزة مضيف Windows المتعلقة بجهاز استشعار Falcon”.

كانت شركات الطيران وشركات البث وشركات الاتصالات والبنوك من بين العديد من الشركات التي أبلغت عن مشكلات يوم الجمعة، على الرغم من أنه لم يتضح على الفور سبب كل مشكلة.

وقالت بورصة لندن للأوراق المالية إن المشكلات الفنية في خدمة الأخبار RNS الخاصة بها قيد التحقيق.

كما توقفت قناة Sky News، المملوكة لشركة Comcast الشركة الأم لشبكة CNBC، مؤقتًا عن البث صباح يوم الجمعة.

وفي الوقت نفسه، أبلغت المطارات من جميع أنحاء العالم عن تأخيرات نتيجة لأعطال فنية وتم إيقاف بعض الطائرات.

حذرت سلطة مطارات إسبانيا AENA المسافرين من توقع تأخيرات يوم الجمعة بسبب “حادث في نظام الكمبيوتر”، وقالت شركة الطيران البريطانية Ryanair إنها تعاني من تعطل نتيجة لانقطاع تكنولوجيا المعلومات من جهة خارجية. ونصحت الركاب بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد المغادرة المقرر.

قالت شركة الاتصالات الأسترالية Telstra إن المشكلات العالمية التي تؤثر على كراود سترايك و Microsoft تعطل بعض أنظمتها. وقال متحدث باسم الشركة: “تسببت المشكلة في بعض التأخيرات لبعض عملائنا ونحن نشكرهم على صبرهم”.

الرابط المختصر