أسعار النفط تتراجع بفعل ارتفاع الدولار والمخاوف حيال الاقتصاد الصيني

المنصور- سيارات
aiBANK

رويترز _ تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة وتتجه لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، إذ طغى ارتفاع الدولار والمخاوف حيال اقتصاد الصين، أكبر مستورد للنفط، على توقعات نقص الإمدادات.

وبحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، انخفض سعر خام برنت 83 سنتا أو واحدا بالمئة إلى 84.28 دولار للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 82.19‭ ‬دولار للبرميل.

E-Bank

وارتفع مؤشر الدولار بعد بيانات أقوى من المتوقع عن سوق العمل وأخرى عن التصنيع في الولايات المتحدة هذا الأسبوع. ويؤدي ارتفاع الدولار إلى تراجع الطلب على النفط المقوم بالعملة الأمريكية من قبل المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وقال محللون لدى إيه.إن.زد إن الافتقار إلى إجراءات تحفيز ملموسة من الصين أثر أيضا على السلع الأولية.

وقال مسؤولون صينيون يوم الجمعة إن قائمة الأهداف الاقتصادية التي أعيد التأكيد عليها في نهاية اجتماع رئيسي للحزب الشيوعي هذا الأسبوع تضم “عددا كبيرا من التناقضات المعقدة”، مما يشير إلى طريق وعر أمام تنفيذ السياسات.

وأظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الصيني نما بوتيرة أبطأ من المتوقع بلغت 4.7 بالمئة في الربع الثاني مما أثار مخاوف حيال الطلب على النفط في البلاد.

وأدى خلل تقني عالمي يوم الجمعة إلى تعطيل العمل في العديد من الصناعات والقطاعات، إذ أوقفت شركات طيران رحلاتها الجوية وتوقفت بعض وسائل الإعلام عن البث الحي وتضررت خدمات مصرفية وخدمات الرعاية الصحية.

وعادت خدمات مجموعة بورصات لندن وبياناتها للعمل مجددا يوم الجمعة بعد انقطاع تسبب في بعض الاضطراب في الأسواق المالية في وقت سابق من اليوم. وتوفر رويترز أخبارا لمنصة (وورك سبيس) التابعة للمجموعة.

وتلقت أسعار النفط بعض الدعم في الجلستين السابقتين بعد أن أعلنت الحكومة الأمريكية عن انخفاض أسبوعي أكبر من المتوقع في مخزونات الخام.

 

الرابط المختصر