إي اف چي هيرميس تتم صفقة استحواذ بدجت السعودية على عالم السيارات بقيمة 121 مليون دولار

المنصور- سيارات
aiBANK

أعلنت إي اف چي هيرميس اليوم التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة استحواذ الشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” على شركة معدات الجزيرة المحدودة “عالم السيارات”، المملوكة للشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة (سدكو)، وذلك في صفقة بقيمة 121 مليون دولار.

وأوضحت إي اف چي هيرميس في بيان اليوم، أنها قامت بدور المستشار المالي الأوحد للصفقة لصالح شركة “بدجت السعودية”.

E-Bank

وبموجب هذه الصفقة، قامت “بدجت السعودية” بالاستحواذ على كامل أسهم شركة “عالم السيارات” بنسبة 100% من خلال إصدار 7 ملايين سهم جديد للجهة المالكة للأخيرة شركة سدكو القابضة.

كما قامت بدجت السعودية، بتنفيذ الاستحواذ من خلال شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل “الجذور الراسخة للنقليات المحدودة” (رحّال)، وسيتم تنفيذ صفقة مبادلة الأسهم عند سعر 65 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وفي هذا السياق، صرح كريم مليكة، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، أن هذه الصفقة من شأنها إحداث نقلة نوعية في قطاع حلول التنقل الشاملة في المملكة عبر خلق كيان جديد يساهم في تعزيز الابتكار والارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها من خلال تعظيم الاستفادة من أوجه التكامل بين “بدجت السعودية” و”عالم السيارات”.

وأضاف أن صفقة الاستحواذ ستوفر أساسًا يُمكن البناء عليه لتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية للشركتين والتوسع بباقة الخدمات المقدمة للعملاء من الشركات.

وأعرب مليكة عن اعتزازه بالدور المحوري الذي لعبته إي اف چي هيرميس في إتمام هذه الصفقة، والذي يأتي في إطار التزامها الراسخ بفتح آفاق كبيرة من الفرص الجذابة عالية القيمة للعملاء، فضلا عن المساهمة بشكل فعال في دعم مقومات النمو الاقتصادي في المنطقة.

وتأتي هذه الصفقة عقب نجاح إي اف چي هيرميس في إتمام خدماتها الاستشارية في صفقة دمج واستحواذ لصالح شركة «سينومي ريتيل»، الشركة الرائدة في قطاع تجارة التجزئة بالمملكة العربية السعودية، والتي تتضمن بيع محفظة مختارة من العلامات التجارية التابعة لها لشركة «عبد الله العثيم للأزياء».

بالإضافة إلى ذلك، نجحت الشركة في مستهل العام الجاري في إتمام صفقة استحواذ “كازيون”، على حصة 50% في شركة الدكان السعودية.

الرابط المختصر