أحمد الشيخ: سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة حاضنة أعمال لمدة تصل إلى 5 سنوات

7 شركات انتقلت من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الرئيسي

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ قال أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إن سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة يعمل بمثابة “حاضنة أعمال” ومحطة مؤقتة تستقر فيها الشركة لمدة من 3 إلى 5 أعوام تعمل خلالها على الاستفادة من قيدها لتدبير التمويلات اللازمة لتنفيذ خطة توسع تنتقل بها إلى السوق الرئيسي.

جاء ذلك خلال افتتاح أحمد الشيخ جلسةَ تداول اليوم الاثنين ضمن فعالية “قرع الجرس” احتفالا بانتقال شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي، بحضوى هبة الصيرفي نائب رئيس البورصة المصرية وعدد من قيادات الشركة.

E-Bank

وأشار الشيخ إلى أنه وفقا لاستراتيجية البورصة المصرية للتطوير التي وافق عليها مجلس الإدارة في يناير الماضي، تعمل على تنفيذ خطة متكاملة لتطوير سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بحيث أصبح القيد في هذا السوق مرتبطا بتنفيذ الشركات خططها المعلنة للنمو والتوسع وزيادة حجم الأعمال ومن ثَم الانتقال للسوق الرئيسي.

وتابع: بانتقال شركة لوتس، بلغ عدد الشركات التي نجحت في الانتقال من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي 7 شركات.

وأضاف أحمد الشيخ نعمل على تشجيع الشركات ذات فرص النمو الواعدة والملاءة المالية الجيدة ومن كافة القطاعات على القيد والاستفادة من مزايا التواجد داخل البورصة المصرية.

الجدير بالذكر، أن شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعى تعمل بالمجال الزراعي وتتضمن أنشطتها استصلاح الأراضي الصحراوية وزراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل بنجر السكر والقمح، كما تقوم أيضا بتوريد الأعلاف إلى المزارع داخل القُطر بالإضافة إلى التصدير.

ويبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع (بعد الزيادة) 105 مليون جنية مصري مقسم على 1.050 مليار سهم بقيمة اسمية 10 قروش للسهم.

الرابط المختصر