بدء تداول شركة لوتس في السوق الرئيسية بالبورصة المصرية

المنصور- سيارات
aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ شهدت جلسة تداول اليوم الإثنين، بدء تداول أسهم شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي في السوق الرئيسية بالبورصة المصرية.

وقال أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إن انتقال أي شركة من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسية يعد نجاحًا لفلسفة بورصة النيل، التي تعتبر حاضنة لأعمال الشركات لتدفعها لإستيفاء شروط القيد بالسوق الرئيسية بزيادة رؤوس أموالها، لتحقيق الفلسفة الرئيسية من أسواق المال.

E-Bank

وأضاف الشيخ في كلمته خلال افتتاح جلسة التداول بمناسبة انتقال شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي إلى السوق الرئيسية، إن توفير التمويل يساعد الشركة على تحقيق متطلبات القيد بالسوق الرئيسية.

وأشار إلى أن أهداف البورصة الرئيسية تتلخص في عاملين أساسيين، الأول هو توفير تمويل للشركات، والثاني يتمثل في القدرة على تحويل الاستثمارات إلى أموال نقدية للعملاء والمستثمرين.

ومن جانبه، قال أيمن العبد، العضو المنتدب لشركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، إن انتقال الشركة من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسية خلال عام يعد وفاءا بتعهد الشركة لتحقيق ذلك من قبل.

وأضاف العبد خلال كلمته، أن الشركة لديها القدرة على زيادة معدلات النمو في السوق الرئيسية.

ومن جهته، قال الدكتور هاشم السيد، رئيس شركة أودن للاستثمارات المالية، إن 4 شركات انتقلوا من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسية بالبورصة المصرية خلال الشهرين الماضيين.

يذكر أن لجنة قيد الأوراق المالية، وافقت على قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي من 280 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

كما قررت اللجنة قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة لوتس من 56 مليون جنيه إلى 105 مليون جنيه، بزيادة 49 مليون جنيه بإصدار عدد 490 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.10 جنيه للسهم، تمويلا من رصيد الأرباح المرحلة وارباح العام الظاهرة بالقوائم المالية 2023.

وتأسست شركة اللوتس في عام 1992 ، وهي شركة متخصصة في صناعة مواد الكيماوية لحماية المحاصيل في السوق المصري.

الرابط المختصر