توقعات بتخطي تغطية الاكتتاب العام لشركة “أكت” عدد مرات الطرح الخاص

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ توقع محللان بسوق المال أن تتخطى تغطية الاكتتاب العام لشركة أكت فاينانشال للاستشارات، المقرر إغلاقه غدًا الثلاثاء، حاجز 20 مرة، الذي حققه الطرح الخاص.

كانت مصادر مطلعة قد كشفت لبوابة حابي، أمس، عن وصول تغطية الطرح العام لاكتتاب أكت فاينانشال إلى 14 مرة، وأن أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة بلغت 850 مليون سهم.

E-Bank
عمرو الألفي رئيس بحوث التحليل الأساسي بشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية

ورجح عمرو الألفي، رئيس استراتيجيات الأسهم بشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، أن يتخطى الطرح العام نسبة الاكتتاب الخاص والبالغة 20.2 مرة.

ولم يبدِ الألفي أسبابًا لتوقعه سوى أن الطرح ما زال أمامه يومين كاملين، وانتهت تغطيته 14 مرة حتى نهاية جلسة الأمس.

توقعات بتخطي تغطية الاكتتاب العام لشركة "أكت" عدد مرات الطرح الخاص
محمد حسني المحلل المالي بشركة كايرو كابيتال

ومن جانبه، توقع محمد حسني المحلل المالي بشركة كايرو كابيتال، أن يتخطى عدد مرات تغطية الطرح العام لشركة أكت فاينانشال 25 مرة.

وأرجع حسني توقعه إلى أن الطروحات العامة تجذب مزيدا من الأوامر في آخر يومين بشكل عام.

كما أشار إلى أن الطرح يمتلك عددا من المزايا التي تجذب المستثمرين إليه، مثل الضمانات المقدمة والتي تشمل فترة حظر بيع يلتزم بها جميع المساهمين القدامي بالشركة لمدة 12 شهرًا، بالإضافة إلى حظر بيع يمتد إلى 24 شهر للحصص المملوكة للإدارة والمساهمين الرئيسيين.

كما نصت على أن صندوق ضمان استقرار السهم يضمن 100% من أسهم الطرح العام، وذلك لمدة 30 يومًا، مع ضمانة إضافية تتمثل في أسهم الخزينة عبر شراء حتى 10% من أسهم الشركة بحد أقصى 3 أشهر من بداية التداول، في حال انخفاض سعر السهم عن سعر الاكتتاب.

وكانت شركة أكت فاينانشال قد أعلنت في بيان إلى البورصة المصرية أمس عن تغطية الاكتتاب الخاص 20.2 مرة.

وأفادت الشركة بأن إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها بلغ 60.055.591 مليار سهم بقيمة 17.561.215 مليار جنيه.

الرابط المختصر