أوراسكوم للتنمية تطلق مبادرة “مفاتيح الحياة”

المنصور- سيارات
aiBANK

حمدي أحمد _ أطلقت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، مبادرة “مفاتيح الحياة”، لإثارة الحوار المجتمعي حول تطوير مجتمعات عالمية نابضة بالحياة وفقاً لاحتياجات وتطلعات المجتمع المتغيرة، وهو ما يعكس التزام الشركة بتطوير مجتمعات تعتمد على مفهوم “الحياة كما يجب أن تكون”.

وأكدت أوراسكوم للتنمية في بيان اليوم، سعيها إلى تحويل هذه المبادرة إلى واقع ملموس من خلال التواصل الفعّال مع قاطني المجتمعات العمرانية، وقادة القطاع العقاري، والخبراء، والمهتمين بالعقارات، والجمهور من مجتمعات وفئات سكّانية متنوعة.

E-Bank

وتعتمد مبادرة “مفاتيح الحياة” بصورة رئيسية على استطلاع الرأي الذي أجرته “”YouGov، وهي شركة عالمية متخصصة في أبحاث وتحليل البيانات، بمشاركة أكثر من 3600 شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، بهدف استكشاف أحدث الاتجاهات العالمية التي يتطلع إليها قاطني المجتمعات العمرانية فيما يخص نمط حياتهم المفضل.

من جهته، قال عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية إنه على مدار مسيرة أوراسكوم للتنمية التي تمتد إلى 35 عاماً، فإنها تتطلع لتطوير مدن مستدامة ووجهات عقارية عمرانية عالمية تتوافق مع متطلبات المجتمع بناءً على رؤية مشتركة.

وأشار إلى أن مبادرة “مفاتيح الحياة” التي أطلقتها أوراسكوم للتنمية، تفتح حواراً على مستوى عالمي لإعادة تعريف الحياة المجتمعية وتقديم منظور جديد لمستقبل مجتمعات مزدهرة ومستدامة.

وأكد الحمامصي أن بناء المجتمعات العمرانية لا يكفي، حيث لا يشعر قاطني هذه المجتمعات بأنهم في المكان المناسب. ولقد أظهرت نتائج بحث “مفاتيح الحياة” الذي أجرته الشركة، أن 43% ممن تم استطلاع رأيهم لا يشعروا بأنهم يعيشون في المكان المثالي، وترتفع هذه النسبة بين الشباب إلى 58%، ما يؤكد وجود حاجة مُلحّة لتصميم وإقامة مجتمعات مستقبلية تلبي تطلعاتهم المتغيرة وتوفر لهم بيئة عيش أكثر تفاعلاً واستدامة.

تهدف النسخة الأولى من مبادرة “مفاتيح الحياة” إلى وضع تعريف جديد للمجتمع في العالم المعاصر، وقد توصل البحث إلى أن الشعور بالانتماء هو ركن أساسي في بناء المجتمعات، حيث أكد 80% من المشاركين في الدراسة على أهمية هذا الشعور.

الرابط المختصر