الإمارات تتطلع لمشروعات استثمارية جديدة بمصر بأدوات تمويل مختلفة ومتنوعة

وزير المالية: مصر تمتلك مقومات التحول لمركز تجاري وصناعي يغضي احتياجات السوق الإفريقية والأوروبية

المنصور- سيارات
aiBANK

أعربت مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، عن تطلعها لإقامة مشروعات استثمارية جديدة بأدوات تمويل مختلفة ومتنوعة، لافتة إلى أن مصر تمتلك مقومات التحول لمركز تجاري وصناعي يغطي احتياجات السوق الإفريقية والأوروبية.

جاء ذلك، خلال لقاء أحمد كجوك وزير المالية، مع سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، لبحث مجالات التعاون المشتركة بين البلدين.

E-Bank

وأكد كجوك، أننا حريصون على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل الخبرات فى السياسات الاقتصادية والمالية؛ على نحو يحقق صالح الشعبين.

وقال إننا منفتحون مع الجانب الإماراتي على تعزيز التعاون فى أى مجالات تفتح آفاقًا واعدة للاستثمار فى مصر، حيث نتطلع لتنمية الاستثمارات الإماراتية في مجالات متنوعة بمصر، أخذًا فى الاعتبار أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية.

وشدد وزير المالية أننا نعمل على تهيئة بيئة أعمال أكثر جذبًا لاستثمارات القطاع الخاص؛ بما يسهم فى تحقيق أهداف برنامج الحكومة، وإرساء دعائم الاستقرار الاقتصادي ودفع مسار النمو المستدام من أجل تعظيم جهود تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأشار أننا نستهدف تعزيز استقرار وشفافية السياسات الضريبية وتحسين العلاقة مع مجتمع الأعمال من أجل ضمان استمرار التدفقات الاستثمارية.

 

الرابط المختصر