كيف تضاعفت أرباح عبور لاند في النصف الأول؟

المنصور- سيارات
aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ أرجع محللان في سوق المال ارتفاع صافي أرباح عبور لاند للصناعات الغذائية بنسبة تقارب 100% بالنصف الأول إلى نمو الإيرادات بنسبة تصل إلى 30%، وزيادة حصيلة الصادرات، التي تمثل 60% من حجم إنتاج الشركة خلال هذه الفترة.

وأعلنت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، أمس، نمو صافي أرباحها المجمعة في النصف الأول بنسبة 99.4% إلى 422.916 مليون جنيه مقابل 212.086 مليون جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

E-Bank
محمد عبد الهادي: الاتجاه الصعودي سيكون بدعم برنامج الطروحات
محمد عبد الهادي مدير شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية

محمد عبد الهادي: توقعات بوصول أرباح الشركة إلى 700 مليون جنيه بنهاية 2024

وقال الدكتور محمد عبد الهادي، مديرعام شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، إن ارتفاع إيرادات “عبور لاند” بنسبة 29.7% جاء مدعوما بشكل رئيسي بزيادة الحصيلة التصديرية للشركة، والتي تصل لنحو 60% من حجم الإنتاج.

وأضاف عبد الهادي، في تصريحات لنشرة حابي، أن فرق العملة وارتفاع معدلات التضخم التي تتناسب طرديًا مع قطاع الأغذية سببان لارتفاع أرباح عبور لاند بنسبة تصل إلى 100%.

كما نبّه مدير عام شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إلى أن تكلفة مستلزمات الإنتاج لقطاع الأغذية ارتفعت بنسبة 30% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وتوقع الدكتور محمد عبد الهادي أن تنمو أرباح شركة عبور لاند بنهاية 2024 إلى 700 مليون جنيه بنسبة ارتفاع تصل إلى 50% مقارنة مع أرباح العام الماضي البالغة 470 مليون جنيه.

مصطفى شفيع: التداولات في البورصة تتم بقيم أقل من العادلة
مصطفى شفيع رئيس قسم البحوث بشركة عربية أون لاين

مصطفى شفيع: نمو المبيعات وتراجع خسائر فروق العملة وراء ارتفاع الأرباح

ومن جانبه، يرى مصطفى شفيع، رئيس قسم البحوث بشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، أن ارتفاع أرباح عبور لاند بنسبة تقارب 100% خلال 6 أشهر كانت نتيجة نمو المبيعات بنسبة تصل إلى 30%.

وأضاف شفيع، في تصريحات خاصة لنشرة حابي، أن السبب الثاني لارتفاع الأرباح يتمثل انخفاض خسائر فروق العملة بنسبة تصل إلى 90% خلال النصف الأول من العام الجاري لتبلغ 10 ملايين جنيه.

وارتفعت مبيعات عبور لاند خلال النصف الأول إلى 3.834 مليار جنيه، مقابل 2.956 مليار جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وصعدت تكلفة المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.921.562 مليار جنيه، مقابل 2.343 مليار جنيه بالنصف المقارن العام الماضي.

الرابط المختصر