التجاري الدولي يطلق “قرض التمويل المستدام” بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

المنصور- سيارات
aiBANK

أعلن البنك التجاري الدولي مصر CIB، عن إطلاق “قرض التمويل المستدام” الجديد الذي يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويأتي كإحدى ثمار التعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومدرسة فرانكفورت، ويركز القرض على تطوير المنتجات وبناء القدرات من أجل التنمية المستدامة.

وأوضح البنك في بيان اليوم، أن المنتج الجديد يأتي امتدادًا لنجاح برنامج “استدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة”، لافتا أن القرض يتخذ نهجًا قطاعيًا، حيث صممت منتجاته لتلبية الاحتياجات الفريدة لكل قطاع، ويمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة على إدارة عملياتها بكفاءة، والاستثمار في الطاقة المتجددة وكفاءة الموارد، وتحسين أصولها الثابتة.

E-Bank

ويستهدف قرض التمويل المستدام لمجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك الصناعات النسيجية والبلاستيكية والأغذية والمشروبات، ويوفر هذا البرنامج التمويلي حوافز كبيرة من مؤسسات التمويل التنموية الدولية قد تصل إلى 10% – 25%. حيث تم تقسيم البرنامج إلى قروض قصيرة ومتوسطة بآجال سداد تصل إلى خمس سنوات، وبحد أقصى 250,000 جنيه.

ويمكن القرض الجديد من إصدار بطاقة ائتمان إضافية للشركات بمبلغ يصل إلى 10% من قيمة التسهيلات، وقد تستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال مجموعة من الخبراء المتخصصين لدى البنك التجاري الدولي، الذين يقدمون رؤى حول اتجاهات السوق المحلية والعالمية.

وقال هاني الديب، رئيس قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة بالبنك التجاري الدولي، أن قرض التمويل المستدام يؤكد التزام البنك بتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بحلول مالية وغير مالية مصممة خصيصًا لتحقيق خفض التكاليف على المدى الطويل ودمج الاستدامة في العمليات اليومية.

وشهدت فعاليات إطلاق قرض التمويل المستدام مناقشة بين المعنين لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة على تنفيذ الممارسات المستدامة، وحضر الفعاليات، رشوان حمادي الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشمول المالي بالبنك، وياسر عبد الله نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية، وهاني الديب، رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، والدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المُستدام.

كما حضر فعاليات إطلاق قرض التمويل المستدام، باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وشريف يونس مدير مشروع التجارة من أجل التشغيل في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وميرت ديديباس قائد الفريق ومستشار البنك الدولي بمدرسة فرانكفورت، كما شارك في هذه الفعاليات ممثلون عن البنك المركزي المصري والجهات المانحة الدولية ومقدمي الخدمات وممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة.

الرابط المختصر