زيلا كابيتال: إتمام الخدمات الاستشارية لطرح أكت فاينانشال بقيمة 1.04 مليار جنيه

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ أعلن بنك الاستثمار زيلا كابيتال عن إتمام خدماته الاستشارية بنجاح لصفقة الطرح العام الأولي لشركة أكت فاينانشال للاستشارات في البورصة المصرية بقيمة 1.04 مليار جنيه، مشيرا إلى أن يعد أول عملية طرح عام في السوق المصري منذ عام 2022 والتي قامت فيها زيلا كابيتال بدور مدير الطرح.

وأوضحت زيلا كابيتال في بيان لها، أن هذه الصفقة تعد هي أول عملية طرح عام أولي لشركة متخصصة في الاستثمار النشط بالسوق المصري، ولذلك لاقت إقبالا كبيرا من جانب المستثمرين على الساحة المحلية والإقليمية.

E-Bank

وذكرت أن عملية الطرح نجحت في استقطاب عدد كبير من المستثمرين سواء من الأفراد أو المؤسسات المالية والاستراتيجية.

ووفقا للبيان، بلغ معدل تغطية الاكتتاب الخاص 20.19 مرة والتي تمثل أعلى نسبة تغطية للطروحات الخاصة في البورصة المصرية منذ 15 عاما،كما بلغ معدل تغطية الاكتتاب العام 54.76 مرة بإجمالي عدد 26.497 ألف مكتتب.

وأفادت، أن عملية الاكتتاب تضمنت قيام شركة أكت فاينانشال للاستشارات بإصدار 360 مليون سهم بنسبة 47% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة قبل الزيادة والبالغ إجمالي أسهمها 1.125.685 مليار سهم وذلك بسعر 2.9 جنيه للسهم الواحد.

وأعلنت بأنه تم تخصيص 83% من إجمالي أسهم الطرح للمستثمرين المؤهلين والمؤسسات ( الطرح الخاص)، بينما تم تخصيص النسبة المتبقية البالغة 17% للمستثمرين الأفراد ( الطرح العام).

وفي هذا السياق، صرح مصطفى الشنيطي الشريك التنفيذي ورئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة زيلا كابيتال، أن صفقة طرح أكت فاينانشال شهد أكبر طلب اكتتاب خاص في السوق المصري منذ أكثر من 15 عاما، ويمثل هذا الإقبال شاهدا على ثقة مجتمع المستثمرين والمحليين والإقليمين في السوق المصري بشكل عام وشركة أكت بشكل خاص.

وأعرب الشنيطي عن تطلعه للفرص المستقبلية التي يجلبها هذا الإدراج للشركة.

الرابط المختصر