‏مصر تتوصل لاتفاق مع إيني الإيطالية لزيادة عمليات البحث والاستكشاف

المنصور- سيارات
aiBANK

توصلت مصر إلى اتفاق مع شركة إيني الإيطالية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وتنمية حقولها في مناطق امتيازها، فضلًا عن زيادة عدد الحفارات العاملة.

جاء ذلك، خلال جلسة مباحثات عقدها المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، مع مارتينا أوبيتزي، رئيس منطقة شمال افريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية.

E-Bank

كما تم الاتفاق على استغلال مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول الطاقة لإستقبال الغاز، المنتج من حقول شركة إيني بشرق المتوسط، وتصديره من خلال تسهيلاتها القائمة في مصر.

واوضح بدوي أنه تم خلال اللقاء استعراض النتائج الإيجابية وتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع مارتينا خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي عقد مؤخراً ، وأيضا نتائج المباحثات التي تمت مؤخرًا مع السيد جويدو بروسكو، الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بالشركة .

وأشار وزير البترول الي أن شركة إيني لها تاريخ طويل من العمل في مصر وحققت العديد من النجاحات، وتتوافر العديد من الفرص الاستثمارية لزيادة أنشطتها خلال الفترة المقبلة ، موضحاً أن الاتفاق يمثل دفعة قوية لزيادة أنشطتها بما يسهم في زيادة معدلات الاستثمار والإنتاج.

الرابط المختصر