أسعار الذهب ترتفع مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

المنصور- سيارات
aiBANK

سكاي نيوز _ ارتفعت أسعار الذهب واحدا بالمئة اليوم الجمعة، مدعومة بانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط تزايد الآمال في خفض مجلس الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في سبتمبر، بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

تحركات الأسعار

E-Bank

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنحو واحد بالمئة إلى 2386.99 دولار للأونصة بحلول الساعة 14:17 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ التاسع من يوليو أمس الخميس.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس 1.4 بالمئة إلى 2386 دولارا.

وقال فؤاد رزاق زادة، محلل السوق لدى فوركس دوت كوم “تشير البيانات الأمريكية التي جاءت متباينة إلى ضعيفة اليوم إلى تراجع الضغوط التضخمية والنشاط الاقتصادي، مما يمهد الطريق أمام مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام”.

وحصل صانعو السياسات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على مؤشرات جديدة تظهر إحراز تقدم في كبح التضخم، مما غذى التوقعات بأنهم سيستغلون اجتماعهم الأسبوع المقبل للإعلان عن خفض أسعار الفائدة بدءا من سبتمبر.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليص كلفة حيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وقال مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة الأمريكية إن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة ارتفع 0.1 بالمئة الشهر الماضي بعد أن ظل دون تغيير في مايو.

وبعد صدور هذه البيانات، انخفض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى له في أسبوع واحد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 27.80 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 931.83 دولار. وتراجع البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 897 دولارا.

وتتجه الفضة والبلاتين والبلاديوم نحو تكبد خسارة أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي.

 

الرابط المختصر